أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

كتلة المؤتمر تعرقل اليوم مناقشة الموازنة العامة للدولة

- سامي الصوفي

 

أرجأ مجلس النواب مناقشة موزانة الدولة اليوم، إثر إعتراض رئيس كتلة المؤتمر النائب سلطان البركاني وكتلته بحجة غياب وزير المالية صخر الوجيه.

يذكر أن لانص دستوري أو قانوني يمنع مناقشة أوتأجيل التصويت على الموازنة العامة للدولة إلا بتواجد وزير المالية.

وقال النائب زيد الشامي – نائب رئيس كتلة الإصلاح – " العادة قضت ألا تتأخر موازنة المجلس إلى هذا التاريخ ، والحكومة حاضرة اليوم بعدد من الوزراء للتصويت ،ولايمنع سفر وزير المالية من التصويت ".

وأوضح الشامي أنه لايمكن أن تسير أمور الدولة بدون موازنة، متسائلاًعما إذا كان هناك مبرر وجيه للتأخير.

من جانبه قال النائب عبدالكريم شيبان أن ماحصل اليوم لم يكن ليحصل خلال فترة عمل المجلس، ويدل على محاولة إرباك وعرقلة متعمدة لسير الحكومة .

وبشان قانونية التأجيل أشار شيبان لـمصادر صحفية أن الائحة والدستور والقانون ينص على حضور الحكومة أثناء تقديم الموازنة فقط .

وأوضح أن وزير المالية صخر الوجية في مهمة رسمية خارج البلد لحضور إجتماع البنك الدولي لمحاولة إيقاف التدهور الإقتصادي الذي تمر به اليمن .

ودعا شيبان كتلة المؤتمر إلى إستيعاب أنهم في حكومة وفاق وأن يبتعدوا عن محاولة عرقلتها ،فمصالح الناس معطلة بسبب التأخير ، وكان من المفترض أن تقدم الموازنة في ديسمبر من العام الماضي ولكن للظروف الإستثنائية التي تمر بها البلد تم تأجيلها .

وتم تأجيل المناقشة والتصويت على الموازنة العامة للدولة أكثر من مرة بسبب تعمد كتلة المؤتمر الشعبي العام تأخير التصويت عليها

المصدر : متابعات

Total time: 0.0543