أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

منظمةاليونيسف تشعربالقلق من ارتفاع ضحايا الألغام الأرضية بين الأطفال في اليمن

صورة من الارشيف
- اليونيسف

أعربت منظمة اليونيسف في اليمن اليوم عن قلقها البالغ حول تزايدعدد القتلى بين الأطفال نتيجة حوادث الألغام الأرضية والذخائر غيرالمنفجرة خلال الفترة الماضية.

 

لقد تم الإبلاغ عن مقتل 13 طفلا وتشويه 12 اخرين بسبب إنفجارالألغام الأرضية ومخلفات الصراعات المسلحة في 12 حادث خلال الثلاثة الأشهر الأولى فقط من العام الجاري. ووقعت تلك الحوادث في أبين وعدن ولحج (جنوب البلاد) وحجة وصنعاء (شمال البلاد).

 

لقد تسببت الألغام الأرضية والذخائر غيرالمنفجرة في مقتل 28 طفلاً وتشويه تسعة اخرين عام  2011، بمن فيهم ضحايا حادث إنفجارمصنع الذخيرة في محافظة أبين، في مارس من العام الماضي، والذي أودى بحياة 18 طفلاً وإصابة أربعة اخرين.

 

يعتبر السيد جيرتكابي ليري،ممثل منظمة اليونيسف في اليمن أن هذه الإحصائيات مثيرة جداً للقلق، ويقول: "أن عدد الضحايا من الأطفال في الثلاثةا لأشهر الأولى من عام 2012 يقترب كثيراً من مجموع الضحايا لعام 2011 وهذا أمرمقلق للغاية."

 

هذا وقد قتل ثلاثة أطفال في حادث انفجار مطلع الأسبوع الماضي جراء إنفجار قنبلة زُرعت على جانب طريق في محافظة حضرموت شرق البلاد، وفقاً لمسؤولين حكوميين. كان الأطفال في طريقهم إلى المدرسة.

 

"هذه التطورات السريعة تسبب إزعاجاً شديداً لنا في منظمة اليونيسف،"  يضيف السيد كابي ليري. "إننا نحث بشدة الحكومة الإنتقالية وجميع الأطراف المعنية في اليمن على ضمان سلامة جميع الأطفال في كل الأوقات وضمان حصولهم دون أي عوائق على كافة الخدمات الإجتماعية الأساسية."

 

ويختتم السيد كابيليري: "يمثل الأطفال في اليمن أكثر من نصف السكان، ومن مسؤوليتنا الجماعية ضمان الوفاء بحقوقهم وحمايتها".

 

Total time: 0.0566