أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

معـــــــــا ضد حمل السلاح

- ياسر صادق الإدريسي

 

وقفت لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار في اجتماعا لها صباح الأحد، أمام جملة من القضايا والمهام المدرجة في خطتها العامة وبرنامج عملها الميداني في نزع بؤر التوتر وإزالة أسباب النزاع وترسيخ الأمن والاستقرار.. مستعرضة ما أنجزته على أرض الواقع خلال الأسبوعين الماضيين.

واستمعت اللجنة كما ذكرته وكالة سبأ للانباء، إلى تقرير شامل عن أوضاع قوات الحماية الأمنية لأمانة العاصمة وما حققته من حضور وتواجد أمني في كثير من النقاط التي تمركزت فيها .. ووجهت بتعزيز بعض نقاط قوات الحماية الأمنية لأمانة العاصمة.

وأهابت اللجنة العسكرية بالمواطنين إنهاء المظاهر المسلحة والامتناع عن حمل السلاح والتجول به في أمانة العاصمة وعواصم المحافظات .. داعية من يحق لهم حمل السلاح التوجه إلى وزارة الداخلية لقطع تصاريح وبحسب القانون خلال أسبوعين ابتداءً من يوم غدٍ الاثنين 23 أبريل الجاري .

وأكدت أن قوات الحماية الأمنية والأجهزة الأمنية والنقاط التفتيشية لن تعتمد أي تصاريح سابقة مالم تكن مجددة من وزارة الداخلية، والتي سوف تصدر هذه التصاريح وفقًا للقوانين واللائحة لديها.

كما وقفت اللجنة أمام بعض الملاحظات الميدانية واتخذت بشأنها المعالجات المناسبة .. حيث أكد أعضاء اللجنة إنهم ماضون قدمًا في انجاز المهام المسندة مستشعرين عظمة المسؤولية الملقاة على عاتقهم ويمتلكون إرادة واحدة وقوية لمواجهة الاستحقاقات التي تفرضها معطيات أمن واستقرار يمن الـ22 من مايو الأغر ولن يترددوا أو يتهاونوا في إنجازها مهما كانت الصعاب والعقبات.

وشددوا على أن المرحلة الراهنة مرحلة وفاق وتستدعي من الجميع تغليب المصلحة الوطنية باعتبار الوطن وطن الجميع وبناءه وتطوره مسئولية الجميع.

المصدر : الإصلاح نت - صنعاء

Total time: 0.066