اخبار الساعة

وقفة احتجاجية أمام السفارة السعودية تطالب بإلغاء قرار التطبيق الوظيفي

اخبار الساعة - رضوان ناصر الشريف بتاريخ: 02-04-2013 | 11 سنوات مضت القراءات : (5192) قراءة

 

 

صنعاء – رضوان ناصر الشريف

نفذ صباح الثلاثاء  شباب الثورة وناشطون حقوقيون  الوقفة الاحتجاحية الثانية  امام السفارة السعودية     إحتجاجا على مايدور في الحدود اليمنية والانتهاكات التي تمس كرامة المواطن اليمني وسيادته في الحدود اليمنية وقد تظمنت الوقفة العديد من الهتافات الذي رفعها شباب الثورة امام السفارة السعودية

وقد هتف شباب الثورة : ياللعار ياللعار..... سعودي ضــد الجوار  .

وألقى حافظ مطير ناشط شبابي كلمة باسم الجميع طالب فيها بالغاء القرارات المجحفة ضد اليمنيين والتعويض عن الاضرار التي لحقت بهم واحترام حق الجوار.

 

وقد اصدروا بياناً قالوا فيه: أن إصدار الحكومة السعودية قانون يستهدف ترحيل اليمنيين من السعودية في ضل ضروف حرجه تمر بها اليمن واليمنيين قد تجهض مؤتمر الحوار الوطني الذي يعتبر أحد بنود المبادرة الخليجية التي تعتبر المملكة راعية لها وإجهاض مؤتمر الحوار يعتبر إجهاض للمبادرة.

 

ودعوا في بيانهم إلى   إلغاء القانون الجديد الذي يستهدف تسريح العمالة اليمنية  و إصدار قوانين تلزم أجهزة الضبط في المملكة بحسن معاملة العمالة اليمنية وفقا لمعايير الأخوة وحسن الجوار وطبقا للقوانين والتشريعات الدولية في هذا الصدد .

كما دعوا إلى إطلاق كافة المعتقلين في سجون المملكة ممن لم يثبت عليهم أي جرم جنائي يستوجب السجن .وإعادة النظر في المحكومين .والسماح بفتح قنوات التواصل مع ذويهم في اليمن .

 وختموا بيانهم بدعوة لتشكيل لجنة تحقيق مشتركة للنظر في قضايا المسرحين والذين ثبت دخولهم إلى المملكة بطرق قانونية وتم ابتزازهم عن طريق أطراف ومكاتب توظيف في البلدين تشكيل لجنة تحقيق مشتركة للنظر في قضايا المسرحين والذين ثبت دخولهم إلى المملكة بطرق قانونية وتم ابتزازهم عن طريق أطراف ومكاتب توظيف في البلدين

 

اقرأ ايضا: