اخبار الساعة

عــاجــل: تفاصيل الهجوم على منطقة دماج منذ صباح اليوم الجمعة، واقتحام الدبابات لدماج، وارتكاب مجازر

اخبار الساعة - خاص بتاريخ: 01-11-2013 | 11 سنوات مضت القراءات : (28892) قراءة

يستمر الهجوم الحوثي بعنف على منطقة دماج من قبل ميليشيات الحوثي مستخدمين فيه مختلف الأسلحة الثقيلة والصواريخ في قصف المنطقة.

وقال المتحدث الرسمي باسم السلفيين "سرور الوادعي" ان الهجوم مستمر عليهم بعنف جداً، وانهم يقصفون المساجد والبيوت على رؤوس ساكنيها.

واضاف المتحدث الرسمي ان محاولة اقتحام دماج من الجهة الغربية وانه تم رصد ست دبابات تشارك في الاقتحام، وانهم يقومون بتفجير البيوت، التي يستولون عليها على رؤوس ساكنيها.

وانتقد الوادعي اكتفاء اللواء الجبلي التابع للجيش القريب من دماج بمشاهدة المعركة من مواقعهم وكأنهم يشاهدون مباراة، وقال حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم، فمنذ اول من امس يتم الهجوم علينا بمختلف الاسلحة والصواريخ وقادة اللواء يكتفون بالمشاهدة فقط.

وناشد الوادعي الدولة للتدخل من اجل حماية سكان دماج من إبادة يتعرضون لها من قبل ميليشيات الحوثي، وردع الحوثي وأيقافه عند حده، كما ناشد المنظمات المدنية والحقوقية للتدخل لايقاف عدوان همجي بربري على المنطقة لا يفرق بين صغير او كبير ومسجد او منزل، او مقر.

وتحدث الوادعي عن تواصله مع الكثير من المسئولين لكنه لم يجد أي تجاوب يذكر من قبلهم، وبعضهم لا يرد على تلفوناته.

من جهة اخرى تحدثت مصادر لـ "اخبار الساعة" عن مشاركة جنود من اللواء التاسع مع الحوثيين باقتحام دماج من الجهة الغربية (المسادير).

وقالت المصادر ان اهل دماج يشكُّون بمشاركة جنود من اللواء التاسع، حيث  تم رصد اشخاص بزي عسكري اشكالهم مختلفة، واعدادهم كثيرة.

وتحدث مصدر محلي من دماج لـ "اخبار الساعة" ووصف الهجوم عليهم والقصف، بأشبة بقصف منطقة القصير في سوريا والتي تم محاصرتها من ست جهات، وقصفها حزب اللات والنظام السوري بعنف بعد حصار استمر اكثر من 15 يوما.

وقال ان القصف عليهم ينهمر بشده وانه يصيب كل شيء (البيوت، المساجد، المراكز، المكتبات).

 

اقرأ ايضا: