اخبار الساعة

Ri وحدة التحكم عن بعد بالأجهزة الإلكترونية لمستخدمي أجهزة الآي أو اس تحت الاختبار

اخبار الساعة - سوالف بتاريخ: 17-05-2011 | 13 سنوات مضت القراءات : (3528) قراءة

واحدة من الأشياء التي افتقدتها مع تطور الهواتف الذكية – و إن كنت لا أظن أن الكثيرين قد يشاركونني في ذلك – هي وجود الInfrared في هواتف العصر الماضي و اختفائها تدريجيا و بشكل كامل في هواتف العصر الحالي بعد أن حلت محلها تقنيات أكثر تطورا و أكثر قدرة على مواكبة المستقبل مثل الNFC إضافة الى الواي فاي و البلوتوث بطبيعة الحال.

و على الرغم من أن الInfrared لم تكن يوما ما تقنية اتصال أو عملية مثالية يمكن الإعتماد عليها لنقل البيانات أو استخدام التطبيقات و الألعاب التي تعتمد على المشاركة بين أكثر من جهاز, إلا أن هناك وظيفة واحدة افتقدتها بغياب هذة التقنية و هي امكانية استخدام الهاتف كجهاز تحكم عن بعد في كثيرا من الأجهزة الإلكترونية و بخاصة عبر التطبيقات التي كانت تحمل اسم “جهاز التحكم عن بعد القابل للتعلم” و الذي يمكنك من تلقين البرنامج الأوامر المطلوبة و بالتالي التحكم في أي جهاز يستخدم جهاز تحكم عن بعد أيا كان.

بعض صانعي الملحقات اتجهوا مؤخرا الى إضافة الميزة نفسها الى أجهزة الهواتف الذكية الحالية و لكن عبر ملحق خارجي إضافي يتصل بالجهاز عبر أيا من منافذه المتاحة, و من بين هذة الملحقات منتج يحمل اسم Ri اختصارا لكلمة “ريموت كونترول”  و هو متوافق مع جميع الأجهزة التي تعمل بنظام iOS و الشئ المميز في هذا المنتج و ما لفت انتباهي اليه فعليا هو أنه أولا يعتمد على منفذ السماعة التقليدي بقياس ٣.٥مم ليتصل بالهاتف و هو ما يجعل استهلاكه من الطاقة محدود للغاية و ثانيا هو الحجم الصغير بشكل ملحوظ و الذي لا يتجاوز حجم قطعة نقود معدنية صغيرة, بل أصغر من ذلك في الواقع.

تعليقي على هذا المنتج, Ri من شركة Apptwee في عبارة مختصرة بعد استخدامه هو أنه قطعة رائعة من الهاردوير لم ينصفها السوفت وير الخاص بها. و هذة هي الأسباب:

و لكن على الرغم من هذة الميزات إلا أن التطبيق الذي طورته شركة Apptwee لقطعتها يعيبه الآتي:

Ri متوافر للبيع مباشرة عبر موقع الشركة بسعر 30$

اقرأ ايضا: