أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

جامعة العلوم والتكنلوجيا تنظم الإحتفال السنوي بمناسبة تخرج دفعة جديدة من طلابها في جميع التخصصات

- سامي الصوفي

نظمت جامعة العلوم والتكنولوجيا يومي الأربعاء والخميس  الإحتفال السنوي بمناسبة تخرج دفعة جديدة من طلابهافي تخصصات مختلفة  والبالغ عددهم 1873 طالب وطالبة للعام الجامعي 2010-2011م وبرعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي يحيى الشعيبي.


في الحفل التكريمي الثاني الذي أقيم اليوم الخميس أشاد الدكتور محمد محمد مطهر نائب وزير التعليم العالي بالمستوى الذي وصلت إليه جامعة العلوم وبما تقدمه من خدمات مختلفة للمجتمع.

كما أكد نائب وزير التعليم العالي أن جامعة العلوم من الجامعات التي لها الريادة في مجال التنمية من خلال مخرجاتها التي ترفد سوق العمل اليمني والعربي بالتخصصات النوعية والمختلفة وأنها  جامعة لها رؤية ورسالة واهداف واضحة غنية عن التعريف لا تحتاج الى شهادات او درجات علمية «فقد استطاعت الانطلاق عبر منهج علمي اوصلها الى ما وصلت اليه من تقدم وبناء صرح علمي متميز».

وعبر الوكيل قاسم في ختام كلمته عن تهانيه للخريجين، متمنيا لهم التوفيق والنجاح في حياتهم العملية

رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور حميد عقلان في كلمته تحدث عن  اهمية الاحتفاء بالخريجين كون المناسبة جاءت بعد نتاج وجهود كبيرة بذلها الطلاب والجامعة بما من شأنه الاسهام في رفد الوطن بكادر مؤهل وكفوء في شتى المجالات .

 واشار عقلان الى ضرورة نشر العلوم والمعارف بمختلف تخصصاتها والتي تظل مرتكز اساسي لأي مؤسسة تعليمية للمساهمة في استشراف افاق المستقبل من خلال المراكز البحثية في اطار خدمة المجتمع .

 واستعرض دور الجامعة خلال السنوات الماضية في تخريج الدفع التي تلبي احتياجات سوق العمل المحلي والخارجي في ضوء معايير ضمان الجودة.

من جانبه اعتبر الدكتور حميد عقلان رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا ان الجامعة من اوائل المؤسسات الاكاديمية اليمنية التي اعدت استراتيجية جديدة ضمت عددا كبيرا من المشاريع التي ستسهم في نقل الجامعة الى مستوى الجامعات المتقدمة اقليميا ودوليا.


ودعا الخريجين الى تعزيز الصورة الايجابية للجامعة في اذهان المجتمع والاسهام في بناء اليمن الجديد.


وأضاف بان الاستراتيجية شملت تنشيط مراكز عديدة بحيث تؤدي الجامعة دورها كبيت خبرة واستشارات يستفيد منها الخريجون ومنتسبو الجامعة والمجتمع ككل ومنها مركز اللغات الدولي مركز البحوث والاستشارات الهندسية ومراكز ابحاث طبية فضلا عن تحديثها للمناهج والمتطلبات وخاصة في مجال الحاسوب واللغة الانجليزية بحيث يتمكن الطالب من الحصول على الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب والتوفل.

كما  هنأ رئيس الجامعة الخريجين وتمنى لهم التوفيق والنجاح في حياتهم العملية دعاهم الى الاسهام الفاعل في بناء اليمن الجديد .

كلمة الخريجين التي القاها الخريج احمد عبدالله الميسري والخريج محمد حميد عبرت عن  اهمية هذا اليوم الذي يعد بالنسبة للخريجين حلما انتظروه ليصبح واقعا بعد تسلحهم بالعلم والمعرفة اثناء دراستهم .

 وأشادت كلمة الخريجين بأعضاء هيئة التدريس لما قدموه لهم من تسلح بالعلم والرعاية خلال سنوات الدراسة، مؤكدة بانهم سيواصلون التعليم في شتى المجالات كون العلم لا يتوقف ولا ينتهي بالحصول على شهادة او درجة علمية وبما يسهم في رد الجميل للوطن الذي قدم لهم كل شيء لما فيه نهضته .

 وفي نهاية الحفل الذي قدمت خلاله وصلات إنشاديه واوبريت بعنوان ( ابشر يا وطنا ) بقيادة المنشد المتألق جميل القاضي  وزعت الجوائز العينية وشهادات التخريج على الاوائل والطلاب الخريجين.

يجدر الإشارة إلى أن  جامعة العلوم والتكنولوجيا كانت قد حصلت على المرتبة الأولى في شهادة التميز في التعليم المفتوح على مستوى الجامعات العربية للعام الماضي 2011م، كما احتلت المركز الاول والوحيد بين الجامعات اليمنية والمركز الـ51 بين الجامعات العربية في ترتيب ويب ماتركس لنفس العام.

المصدر : أخبار الساعة
تعليقات الزوار
1)
احد الخريجين -   بتاريخ: 16-05-2012    
هذا موضوع كتبته بمناسبه هذا الحفل الخاص بالخريجين هذه السنه .....

http://alamoodi.daftaree.com/

Total time: 0.0495