أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

محامٍ في منظمة «هود»: «فتاة عصر» لم تعرف بعد وما تنشره وسائل الإعلام «غير دقيق»

- موسى النمراني

قال محامٍ في الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات (هود) إن المعلومات المنشورة في وسائل الإعلام بشأن ما تسمى بـ«قضية فتاة عصر» في العاصمة صنعاء غير دقيقة.


وكشف المحامي عمار محمد الشامي عن تفاصيل جديدة حول القضية، وقال في تصريح صحفي إن المعلومات المنشورة في وسائل الإعلام معلومات غير دقيقة وتصل في بعض الحالات إلى التزييف ولا تستند إلى بيانات واقعية.


وأكد الشامي العضو بفريق منظمة (هود) انه بعد بحث وتدقيق توصل إلى قناعة بوجود واقعة اختطاف مؤكدة بشهادة شهود إثبات، إضافة إلى معلومات مسجلة في محاضر جمع استدلالات، إلا أن التفاصيل التي أوردتها بعض وسائل الإعلام تفتقر حتى الآن إلى دليل يسندها.


وكانت وسائل إعلام نشرت معلومات عن وقوع حادثة اغتصاب لطفلة دون سن التاسعة من العمر في منطقة عصر بصنعاء، وأن الجناة أفلتوا من العقاب بسبب تواطؤ الأجهزة الأمنية ومخاوف ذوي الفتاة.


وقال الشامي «ليس هناك معلومات مؤكدة لا عن شخصية المجني عليها ولا عن صحة جريمة الاغتصاب وكل مايقال حول هذا الموضوع مجرد شائعات»، مؤكدا أن كشف التفاصيل وإظهار الحقيقة للرأي العام هي مهمة النيابة والقضاء التي يعول عليها في صون كرامة الأشخاص وسمعتهم، داعياً الصحفيين إلى احترام أمانتهم المهنية وتقديمها على إغراء السبق الصحفي الذي يمكن أن يشكل جريمة في حد ذاته.

 

وقال الشامي إن فريق المناصرة في المنظمة سيواصل عمله الطوعي في هذه القضية حتى يبت القضاء فيها، ويكشف حقيقتها للرأي العام علاوة على قيامه بدوره في عقاب الجناة أيا كانوا بما يحقق الأمن ويحافظ على سكينة المجتمع.

 

Total time: 0.0583