آخر الأخبار :
رغم إعلان الشرعية عن الافراج عن 10 ناقلات للنفط في عرض البحر.. وصول ناقلة واحدة فقط إلى الحديدة بالفيديو.. سرق لوحة عالمية في 32 ثانية وسار بها في الشارع جهاراً نهاراً.. فلماذا لم تلتقطه كاميرا المعرض؟ السعودية: كشف معلومات وتفاصيل جديدة عن حادث حافلة المعتمرين بالمدينة المنورة وجنسيات الضحايا وهوية سائقها والسبب ! اندلاع اشتباكات عنيفة في مأرب استخدمت فيه الدبابات وسماع اصوات انفجارات كبيرة (تفاصيل) محافظ الحديدة يكشف عن نتائج كارثية لإتفاق السويد على وضع المدينة ويورد الاحصائيات حمى الغرب تنتقل إلى السعودية.. شركة ترفض توظيف منقبة، وهذا ما قالته المرأة! (فيديو) السعودية: لحظة انقاذ شخص سقط في بئر بوادي الدواسر.. شاهد كيف تم انقاذه (فيديو) وفاة 35 معتمر من عدة جنسيات اثر تصادم حافلتهم بشيول على طريق الهجرة بالمدينة المنورة (تفاصيل) هذه آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن مساء الاربعاء 16 اكتوبر 2019م الحوثيون يعتقلون قائد كبير بصنعاء بتهمة قتل شقيق الحوثي (صورة)

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

بالصور.. مروحيتان على بُعد متر واحد في مناورة "الرجل الأعمى"

 بالصور.. مروحيتان على بُعد متر واحد في مناورة "الرجل الأعمى"

اخبار الساعة - متابعات   | بتاريخ : 25-06-2012    | منذ: 7 سنوات مضت

في مناورة "الرجل الأعمى" القاتلة هذا الأسبوع اقتربت طائرتا هليكوبتر "بلاك هوك" لمسافة متر واحد بين مروحيتيهما، حتى صرخ مشاهدو العرض الجوي في قاعدة "كولومبيا" الجوية الأمريكية، وظنوا أنهما في طريقهما للاصطدام.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: إن مناورة "الرجل الأعمى" بدأت بوقوف ثلاث طائرات هليكوبتر للحظات على ارتفاع مترين ونصف المتر فقط من الأرض، ثم انطلقت بعدها على صوت موسيقى "المنطقة الخطرة" من فيلم "توب جن"، وفي لحظة معينة أرادت طائرتان تحية جمهور الحاضرين؛ فاقتربتا لمسافة متر واحد بين مروحيتيهما.

ونقلت الصحيفة عن المعلّق على المناورات قوله: "إن ثلاث طائرات هليكوبتر تلعب معاً لعبة (الرجل الأعمى)؛ فتقترب الطائرات بأقصى سرعة؛ لتصبح مراوحها على بُعد ملليمترات من بعضها".

وأضاف: "فرصة وقوع حادث أصبحت عالية، وأي خطأ صغير في التقديرات سيُشعل الطائرتين في ثوان.

لا بد أن طياري هذه الطائرات قد توقفوا للحظات في رد فعل متوقع يتأملون ما أقدموا عليه".

وقد التقط المصوِّر أوليفر إيمج (33 عاماً) هذه الصور وهو يشعر بالذهول، فيما اختلطت مشاعر المشاهدين على الأرض؛ فبعضهم لم يتحمل وأدار وجهه بعيداً رافضاً المشاهدة، فيما صرخ آخرون وهم ينظرون متوقعين الأسوأ. وقالت الصحيفة: إن قاعدة "كولومبيا" تقدم هذا العرض يوماً واحداً كل عامين، بينما يقضي الطيارون بقية الوقت في التدريب وعمليات الإنقاذ.
 

 

 

 

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
تعليقات الزوار
1)
Yemeni -   بتاريخ: 25-06-2012    
الأمريكيين مشهورين بتصوير انفسهم انهم خارقين وغير خلقة الله مثل فانتام وسيلفستر ستالون وشوارنزجرز وغيرهم عادا الا هذه

Total time: 0.1979