آخر الأخبار :
البيت الابيض ينشر صورا للأقمار الصناعية تظهر الأضرار التي لحقت بمصفاتي أرامكو السعودية (شاهد) الرئيس هادي يوجه صفعة ويرفض مطالب حكومته بإعفاء الإمارات من الاستمرار في التحالف أب ينتحر في يوم زفاف ابنته بطريقة غريبة ناطق قوات الحوثيين يحذر السعودية ويتحدث عن نوعية الطائرات المسيرة التحقيقات بشأن هجوم “أرامكو” تكشف مفاجأة وتفاصيل تنشر لأول مرة..! (ماذا حدث؟) ترامب يقول نعلم من المتورط بهجمات أرامكو وجاهزون للرد مؤشرات لانقلاب اسعار الصرف.. اليكم اسعار الصرف واوضاع السوق الاثنين 16 سبتمبر 2019م مقتل جندي في هجوم على نقطه بعدن طارق صالح يكشف سبب الهجوم على شركة ارامكو السعودية اللاعب اليمني محسن قراوي يفوز بجائزة «أجمل هدف» في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال كأس العالم

أخبار الساعة » شخصيات ومشاهير » شخصيات سياسية

برلماني كويتي: مرسي ينتمي لقبيلة عنترة بن شداد

 برلماني كويتي: مرسي ينتمي لقبيلة عنترة بن شداد

اخبار الساعة - متابعات   | بتاريخ : 25-06-2012    | منذ: 7 سنوات مضت

قال النائب الكويتي "مبارك الدويلة": إن محمد مرسي والذي اعلنت اللجنة الانتخابية في مصر فوزه  رئيساً لمصر يعود أصله لقبيلة الرشايدة التي يعيش جزء منها في الجزيرة العربية والجزء الآخر في مصر والسودان.

وأكد الدويلة أن "مرسي" ينتمي لفرع قبيلة الرشايدة بمصر واسمه الكامل محمد مرسي العياط الرشيدي. مضيفاً أن نحو 100 ألف رشيدي يقطنون محافظة الوادي الجديد بمصر وقد أعطوا أصواتهم لمرسي, حسب ما جاء بصحيفة الوطن الكويتية.

وتعود أصول قبيلة الرشايدة إلى قبيلة عبس المشهورة في الجاهلية، التي اشتهر من بين رجالها الفارس عنترة بن شداد.

ويحتل الدويلة، وهو نائب في مجلس الأمة الكويتي، منصب أمين عام منظمة "عبس" التي تهتم بتاريخ قبيلة عبس في جميع مناطق العالم العربي، خصوصاً في الجزيرة العربية ومصر والسودان.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (25642) قراءة

Total time: 0.2243