آخر الأخبار :
خبر صادم لسكان صنعاء.. الشرعية تكشف الأسباب الحقيقة وراء احتجازها لناقلات النفط في البحر إيران تكشف عن أسباب حادث مصفاة نفط في خوزستان وسائل إعلام رسمية تركية تشن هجوم حاد على السعودية نجل مبارك ينشر صورة لمتظاهرات لبنانيات حملت تعليقا ساخرا جماعة الحوثي تتلقى ضربة موجعة في الضالع (تفاصيل) وزير العمل السعودية يُصدر قراراً جديداً بشأن التوطين في هذه المهن العقد الإجتماعي..الطريق إلى حل الأزمة اليمنية قائد لواء العاصفة في جبهة الملاحيظ يكشف ما حدث مساء وفجر اليوم والمواقع التي خسروها بالتفاصيل تثبيت ثالث نقطة مراقبة لوقف إطلاق النار في الحديدة (فيديو يكشف مالذي حدث بالضبط!) الإعلام الامني بصنعاء.. ضبط مهرب مخدرات بعد مطاردة أمنية وحادث مروع

أخبار الساعة » شخصيات ومشاهير » شخصيات سياسية

برلماني كويتي: مرسي ينتمي لقبيلة عنترة بن شداد

 برلماني كويتي: مرسي ينتمي لقبيلة عنترة بن شداد

اخبار الساعة - متابعات   | بتاريخ : 25-06-2012    | منذ: 7 سنوات مضت

قال النائب الكويتي "مبارك الدويلة": إن محمد مرسي والذي اعلنت اللجنة الانتخابية في مصر فوزه  رئيساً لمصر يعود أصله لقبيلة الرشايدة التي يعيش جزء منها في الجزيرة العربية والجزء الآخر في مصر والسودان.

وأكد الدويلة أن "مرسي" ينتمي لفرع قبيلة الرشايدة بمصر واسمه الكامل محمد مرسي العياط الرشيدي. مضيفاً أن نحو 100 ألف رشيدي يقطنون محافظة الوادي الجديد بمصر وقد أعطوا أصواتهم لمرسي, حسب ما جاء بصحيفة الوطن الكويتية.

وتعود أصول قبيلة الرشايدة إلى قبيلة عبس المشهورة في الجاهلية، التي اشتهر من بين رجالها الفارس عنترة بن شداد.

ويحتل الدويلة، وهو نائب في مجلس الأمة الكويتي، منصب أمين عام منظمة "عبس" التي تهتم بتاريخ قبيلة عبس في جميع مناطق العالم العربي، خصوصاً في الجزيرة العربية ومصر والسودان.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (26054) قراءة

Total time: 0.2525