أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزير التربية والتعليم: إعلان نتائج الثانوية العامة في 20 أغسطس

- صنعاء

أكد وزير التربية والتعليم في اليمن الدكتور عبد الرزاق الاشول حرص الوزارة على إعلان نتائج امتحانات الشهادة العامة " اساسي ، ثانوي " في الموعد المحدد .

واشاد الوزير خلال تفقده اليوم لسير عملية التصحيح لامتحانات الثانوية العامة بقطاع المناهج والتوجيه بجهود لجان التصحيح وما تم انجازه حتى الان وقيامها بعملها على اكمل وجه ، مبيناً انه تم اتخاذ الاجراءات الكفيلة بتسهيل عمل هذه اللجان مع مراعاة الجوانب المالية حيث تم استغلال كافة الامكانات المتاحة مطمئناً الطلاب بأنه تم مراعاة الظروف التي مروا بها خلال العام الدراسي .

من جانبه اوضح مدير الامتحانات شكري الحمامي ان عدد اللجان المكلفة بتقدير الدرجات للشهادة الثانوية 185 لجنة على مستوى الكنترولات الخمسة في الجمهورية موزعة كالتالي " 17 حضرموت ، 38 تعز ، 39 اب ، 29 عدن ، 62 صنعاء " حيث بلغ إجمالي عدد مقدري الدرجات الف و 600 مقدر لدفاتر إجابات طلاب الثانوية العامة فيما يتم تصحيح امتحانات الشهادة الاساسية في نفس المحافظة عدا محافظات " ريمة ، الجوف ، مأرب ، عمران " التي يتم تصحيحها في امانة العاصمة .

وفيما يتعلق بالاختلالات والحوادث التي رافقت سير العملية الامتحانية اشار مدير الامتحانات إلى ان اجمالي تلك القضايا على مستوى الجمهورية بلغ الف و 276 قضية ابرزها " 448 تجمهر ، 250 انتحال شخصية ، 133 اقتحام مركز ، 77 غش جماعي ، 64 محاولة اقتحام ، 54 غش فردي ، 40 اطلاق نار ، 37 فوضى وشغب ، 35 تجمعات داخل المركز ، 34 اعتداء ، 23 هروب بدفتر الاجابة " .

وحسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ" فقد أكد مدير لجنة النظام والمراقبة عبدالسلام الغابري سير عملية التصحيح وفقاً لما خطط لها حيث تم الانتهاء من تصحيح 200 الف دفتر اجابة من إجمالي 800 الف دفتر في كنترول امانة العاصمة بينما تم في كنترول محافظة حضرموت الانتهاء من عملية التصحيح ، متوقعاً الانتهاء من عملية التصحيح والمراجعة واعلان النتائج يوم 20 الشهر القادم .

مبيناً طريقة تقدير الدرجات حيث يحدد لكل معلم تصحيح سؤال واحد ثم يأتي دور المراجع الذي يقوم بمراجعة عملية التصحيح ثم دور مجمع الدرجات بعد ذلك يستلم الدفتر مساعد المشرف الذي يراجع الفقرات الداخلية والخارجية للجميع وهنا يبدأ عمل مشرف المادة الذي يراجع عملية التصحيح والجمع واخيراً رئيس المادة الذي يقوم بالاشراف على عملية تقدير الدرجات وتوزيع اللجان .

Total time: 0.0485