أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزير التعليم العالي : السعودية هي الداعم الرئيسي لليمن في مختلف المجالات‎

- عبد الكريم الحزمي

بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي  المهندس هشام شرف أوجه التعاون الثقافي والعلمي مع المستشار الثقافي بسفارة المملكة العربية السعودية الشقيقة بصنعاء  الدكتور علي بن حسين صميلي  وسبل تعزيز وتطوير العلاقات الثقافية والعلمية بين البلدين الشقيقين.
وناقش اللقاء مجالات التعاون  وفي مقدمتها تعزيز التواصل بين الجامعات اليمنية ونظيراتها السعودية وإيجاد اتفاقيات توأمة فيما بينها, وتبادل أعضاء هيئة التدريس بنظام الأستاذ الزائر أو الإعارة وكذلك عقد مؤتمرات علمية مشتركة  وتوسيع مجال الابتعاث وتبادل الخبرات بين الوزارتين  في مجال الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة والبحث العلمي  وغيرها من المجالات ذات العلاقة.
وعبر وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف عن تقدير الحكومة  والشعب اليمني  للدعم السخي الذي يقدمه الأشقاء في المملكة  العربية السعودية والتي تعد الداعم الرئيسي لليمن في مختلف المجالات  , وأشاد بالعلاقات التاريخية المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين والتطور المضطرد التي تشهده في مختلف المجالات.
من جانبه أكد المستشار الثقافي السعودي  الدكتور علي بن حسين صميلي  حرص المملكة  العربية السعودية على تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات بشكل عام والتعليم العالي والبحث العلمي بشكل خاص , وأبدى استعداده لتذليل كافة الصعوبات لترجمة الاتفاقيات الثنائية في هذا المجال  وتفعيلها على الواقع العملي . منوها إلى أن حكومة وشعب المملكة لن يتردد في تقديم الدعم والمساندة لاشقائة في اليمن في مختلف المجالات.
حضر اللقاء  الأستاذ الدكتور عبداللطيف حيدر رئيس مجلس ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي في التعليم العالي والدكتور عبدالكريم ألروضي وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع البعثات والعلاقات الثقافية
 

Total time: 0.0633