آخر الأخبار :
رغم إعلان الشرعية عن الافراج عن 10 ناقلات للنفط في عرض البحر.. وصول ناقلة واحدة فقط إلى الحديدة بالفيديو.. سرق لوحة عالمية في 32 ثانية وسار بها في الشارع جهاراً نهاراً.. فلماذا لم تلتقطه كاميرا المعرض؟ السعودية: كشف معلومات وتفاصيل جديدة عن حادث حافلة المعتمرين بالمدينة المنورة وجنسيات الضحايا وهوية سائقها والسبب ! اندلاع اشتباكات عنيفة في مأرب استخدمت فيه الدبابات وسماع اصوات انفجارات كبيرة (تفاصيل) محافظ الحديدة يكشف عن نتائج كارثية لإتفاق السويد على وضع المدينة ويورد الاحصائيات حمى الغرب تنتقل إلى السعودية.. شركة ترفض توظيف منقبة، وهذا ما قالته المرأة! (فيديو) السعودية: لحظة انقاذ شخص سقط في بئر بوادي الدواسر.. شاهد كيف تم انقاذه (فيديو) وفاة 35 معتمر من عدة جنسيات اثر تصادم حافلتهم بشيول على طريق الهجرة بالمدينة المنورة (تفاصيل) هذه آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن مساء الاربعاء 16 اكتوبر 2019م الحوثيون يعتقلون قائد كبير بصنعاء بتهمة قتل شقيق الحوثي (صورة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

بالفيديو .. ربيع طهران ينطلق بصيحة " الموت للديكتاتور نجاد"

بالفيديو .. ربيع طهران ينطلق بصيحة " الموت للديكتاتور نجاد"

اخبار الساعة - متابعات   | بتاريخ : 06-10-2012    | منذ: 7 سنوات مضت

في أكبر تظاهرة تشهدها طهران منذ الثورة الإسلامية، انطلقت صيحات آلاف الإيرانيين أمس في " السوق الكبير" وهي تهتف ضد الرئيس أحمدي نجاد، " الموت للديكتاتور " وذلك إحتجاجا على سياسات نجاد الاقتصادية، وما أدت اليه من انهيار قيمة العملة.


وقالت صحيفة " الديلي ميل" البريطانية، الخميس، إن المتظاهرين أخذوا يهتفون " عار عليك يا محمود " في إشارة إلى الرئيس الإيراني، ثم بدأوا بإشعال الحرائق في صناديق القمامة والسيارات، وقد هاجمت الشرطة السوق من أجل بقنابل الغاز من أجل السيطرة على المحتجين.


واضافت الصحيفة إن قيمة الريال الإيراني قد هبطت بنسبة 40 في المائة، بسبب الأزمة المالية في ايران والعقوبات المفروضة على طهران، وهو ما يهدد مدخرات ملايين الإيرانيين.


جدير بالذكر، أن الغرب كان يعول كثيرا على أن تؤدي العقوبات إلى إنفجار إيران من الداخل في ثورة.


ولكن صحيفة " الاندبندنت" تحذر بشدة من إنهيار الدولة في إيران.
وفي افتتاحية للصحيفة تحت عنوان " الخطر النووي ليس الخطر الوحيد على إيران" تتعرض الصحيفة للاضطرابات الناجمة عن انهيار العملة الايرانية، وتقول الصحيفة: انه بغض النظر عما اذا كان انهيار الريال ناجما عن العقوبات على ايران ام بسبب تراكم سوء ادارة حكومة الرئيس محمود احمدي نجاد للاقتصاد، فان النتيجة ان المستهدف من العقوبات ليس انهيار البلاد كما يبدو الان.


واذا كانت العقوبات افضل من خيار الحرب لإجبار ايران على تغيير موقفها فيما يتعلق بالبرنامج النووي، فإن العقوبات لا تؤثر على المستهدفين تماما حسب رأي "الاندبندنت".
وتخلص الصحيفة الى ان احد السيناريوهات المحتملة هو "شعب يائس ومعاند يرفض اكثر الرضوخ للمطالب الغربية".


والسيناريو الاخر هو انهيار الدولة بما لذلك من تبعات مفجعة تزيد من الفوضى في المنطقة.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1789