أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مستشار الرئيس : على حزب الاصلاح أن يكون متوازنا

- متابعات

دعا مستشار الرئيس اليمني والأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني الدكتور ياسين سعيد نعمان جماعة الحوثي إلى تبني رؤية واضحا في المشروع السياسي بعد أن اصبحوا جزءا منه بعد دخولهم الحوار الوطني.

وقال "نعمان" في محاضرة له في اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي : " إن على" الإصلاح أن يتحمل المساهمه في إنتاج حياه سياسية متوازنة و إذا اهمل فسيجد نفسه يخوض معارك بأدوات مختلفة وعلى الحوثيين ان يكونوا أكثر وضوحا في المشروع السياسي بعد أن اصبحوا جزءا منه بعد دخولهم الحوار الوطني ".

وأضاف الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني " أن على المؤتمر تخليص نفسه من القوى المقاومة للتغير ..داعيا الرئيس السابق علي عبدالله صالح إلى تقبل حقيقة انه غادر السلطة .

وأشار نعمان ان الحل العادل والأمثل للقضية الجنوبيه هو منح الشعب حق المبادرة السياسية وعليه تقرير المسائله.. مشيرا إلى ان إن حزبه حمل قضية الجنوب منذ 1994م وفي ظروف كانت غاية في التعقيد .

واشار إلى أن الحوار "سيكون في المشاريع السياسية اكثر من الظروف الجغرافيه، وأن الباحثين عن الزعامة في الجنوب شوهوا اهداف الحراك الجنوبي" .

وأضاف : " الحوار الوطني لا توجد امامه ثوابت ومفتوح لكل الآراء ولسنا مع اتجاه أن الحوار لا يشمل الثوابت فهذا مرفوض جملة وتفصيلا " وذلك في اشارة الى الوحدة الوطنيه.

وقال نعمان " لا بد من اتخاذ قرارات سريعة وحاسمة لتوحيد الجيش والأمن وأن نجاح " العملية السياسيه يتطلب تخلي الاطراف عن الأدوات العسكرية "

Total time: 0.0615