أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

وثائق سرية لنظام الملالي تكشف عن مخطط لسرقة ممتلكات سكان أشرف من قبل الحكومة العراقية

- حسن محمودي

وصلت وثائق سرية من داخل قوات الحرس الايراني الى أيدي المقاومة الايرانية تكشف عن مخطط لاستيلاء وتوقيف وسرقة المزيد من ممتلكات سكان أشرف حسب أوامر النظام الملالي.

وبحسب هذه الوثائق القابلة للتقديم أمام المحاكم، فتلك المجموعة من ممتلكات السكان التي تم توقيفها من قبل القوات العراقية بشكل غير قانوني خلال نقل السكان الى ليبرتي، لا يتم اعادتها الى السكان ويتم استملاكها نهائياً من قبل الطرف العراقي.

فمن هذه الممتلكات رافعة شوكية مسروقة ومعدات صيانة وادامة وأدوات لحام وألبسة وحاجات أخرى طبع عليها شعار أشرف أو شعار منظمة مجاهدي خلق الايرانية وكذلك محتويات حاويتين تعود للمجموعتين الرابعة والخامسة حيث تم ضبطها وتوقيفها كلها بشكل غير قانوني. قيمة المواد المضبوطة في الحاويتين والتي تشمل معدات الكترونية وطابعة وأجهزة استنساخ وغيرها من ... تبلغ أكثر من 120 ألف دولار حيث وضعت القوات العراقية اليد عليها منذ نيسان/ أبريل وأيار/ مايو الماضيين.

كما  تم توقيف رافعة شوكية من قبل القوات العراقية كانت تستخدم من قبل السكان لنقل وشحن ممتلكات المجموعة السابعة  ولم يتم اعادتها اليهم.

اضافة الى ذلك وخلال الأيام الأخيرة قامت القوات العراقية بسرقة المزيد من أموال السكان في مجمع «مُعين» شمال أشرف حيث احتلته القوات العراقية خلال الهجوم على السكان و مجزرة نيسان/ ابريل 2011.

ان المقاومة الايرانية تطالب الأمم المتحدة والحكومة الأمريكية بدفع الحكومة العراقية بوضع حد لسرقة ممتلكات السكان كونه عمل يناقض بشكل صارخ اتفاقيات جنيف وقانون اللجوء والعديد من المواثيق الدولية ويأتي نزولا عند املاءات الفاشية الدينية الحاكمة في إيران وأن تحترم حقوق سكان أشرف وليبرتي منها حقهم في تملك ممتلكاتهم.

Total time: 0.0493