أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مداهمة وكر خلية إرهابية في جدر وضبط متفجرات وأحزمة ناسفة ووسائل تفجير واتصال

- سامي الصوفي

 

داهمت  قوات مكافحة الإرهاب في تمام الساعة الثانية والنصف من فجر اليوم الاثنين وكر خلية إرهابية تابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي في منطقة " جدر " شمال العاصمة اليمنية صنعاء.

 

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن المصدر قوله « أن الأجهزة الأمنية تمكنت خلال هذه العملية النوعية من إلقاء القبض على عنصرين من الخلية الإرهابية أثناء مداهمتها لوكر الخلية الإرهابية في بيت شعبي بمنطقة جدر ويبعد عن العاصمة حوالي 14 كيلو متر وكانت تستخدمه الخلية لصنع المتفجرات و الأحزمة الناسفة وتنفيذ المخططات المتعلقة بالاغتيالات السياسية في البلد».

 

وكشف المصدر أن أجهزة الأمن عثرت بحوزة الخلية على مجموعة من المضبوطات شملت " ألغام ناسفة، ومعدات تجهيز، ومفاتيح تفجير، وأحزمة ناسفة، وقواعد هوائيات، وصواعق كهربائية، ووسائل تفجير عن بعد، وحبال وأسلاك تفجير، وبطاريات 9 فولت، ودوائر كهربائية، وقذائف ناسفة، وعبوات ناسفة، ومغناطيس لاصقة، بالإضافة إلى بعض الصحف التي كانت الخلية تتابع نجاح عملياتها في الاغتيالات السياسية والتعرف على الشخصيات العسكرية، وكذا منهج خاص بعملية الاغتيالات بعنوان" البتار في دورة تنفيذ الاغتيالات".

مداهمة وكر خلية إرهابية في جدر وضبط متفجرات وأحزمة ناسفة ووسائل تفجير واتصال

 

وأشار المصدر أن الخلية الإرهابية تعتبر من أخطر الخلايا التي كانت تعد وتخطط لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف المصالح القومية للبلاد.

 

ولفت المصدر «أن الأجهزة الأمنية تتعقب حاليا بقية عناصر الخلية الفارة لإلقاء القبض عليها وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم العادل والرادع جراء ما اقترفته أيديهم الآثمة من جرائم بشعة وعمليات إرهابية غادرة وجبانة بقصد زعزعة الأمن والاستقرار والإضرار بمصالح الوطن والمواطنين».

 

المصدر : متابعات

Total time: 0.0531