أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تزايدات خطيرة في ارتفاع مرضى السكر في اليمن ومخاوف من وصول المرضى إلى 522 مليون شخص لعام 2030م

الدكتور نهى الشبري
- نورالدين محمد - خاص

أكدت الدكتور نهى الشبري أن طبيعة مرض السكر في اليمن يحتاج إلى عناية واهتمام خاص ومن هذا المنطلق قامت شركة نوفو نوردكس بصنعاء محاضرة توعوية لعدد 50 صيدلي من صيدليات ومستشفيات أمانة العاصمة حول داء السكري ووسائل الوقاية منه.

وقدم المدير الإقليمي للشركة في اليمن الدكتور وليد عبد الفتاح والدكتورة أبها الأغبري و الدكتورة نهى الشبري محاضرات علمية استعرضوا فيها طبيعة مرض السكر وكيفية التعامل معه واستخدام العلاج بالطرق الصحيحة والمناسبة والتي تحافظ على استقرار حالة المريض.

كما دشنت الشركة في الندوة منتجها الجديد القلم المطور والذي صنعته الشركة ليحل محل "الشرنقة" التي كانت تستخدم لحقن المريض بمادة الانسولين وبمواصفات حديثة واعلنت الشركة في الندوة توزيع هذه الاقلام الاقلام مجانا لكافة مرضى الشكر في اليمن .

وعلى هامش الندوة كشفت الشركة في دراسة احصائية لها ان اجمالي عدد المصابين بمرض السكري بلغ 360مليون شخصا في العالم عام 2011م الماضي وان اجمالي الخسائر المادية التي انفقتها دول العالم لمعالجة مواطنيها بلغت اكثر من 150مليون دولار في نفس العام وتوقعت الدراسة ان يصل عدد المصابين بداء السكري عام 2030م الى 522مليون شخصا في العالم وان الانفاق المتوقع على معالجة هذه الحالات قد يتجاوز التليريون دولارا

Total time: 0.9643