أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بدء اللقاء التشاوري للقيادات التربوية ومديري الإحصاء والتخطيط بمكاتب التربية بالجمهورية

- أسماء حيدر البزاز
بدأت اليوم بصنعاء أعمال اللقاء التشاوري الموسع للقيادات التربوية ومديري ادارات الاحصاء والتخطيط بمكاتب التربية والتعليم بمحافظات الجمهورية تحت شعار " تجويد البيانات لتطوير التخطيط التربوي ".
 
وفي افتتاح اللقاء اكد وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الاشول اهمية التخطيط القائم على المعلومة الصحيحة من ارض الواقع في اتخاذ القرارات مع ضرورة استمرارية تحديث المعلومات .
 
واشار إلى حرص الوزارة وسعيها الجاد لتصحيح قاعدة بيانات قطاع التعليم بكل مكوناته بما يسهم في التعرف على ابرز الصعاب والاشكالات التي يعانيها هذا القطاع وبالتالي اتخاذ القرارات المناسبة للحلول والمعالجات .
 
وتطرق الوزير الاشول إلى الجهود التي تبذلها الوزارة بالشراكة مع منظمة اليونيسيف في سبيل تصحيح قاعدة البيانات وتعميمها عبر نظام إلكتروني يساعد على الحصول على المعلومة الصحيحة في أي وقت ، مبيناً ان الوزارة سعت إلى دمج خطط جميع المانحين بخطط الوزارة حيث تم تعديل البعض منها بما يتواكب وأولويات الوزارة .
 
ودعا المشاركين في اللقاء التشاوري إلى التفاعل الايجابي للخروج بتوصيات عملية تسهم في وضع خارطة طريق في سبيل تصحيح المسار والحصول على المعلومة الصحيحة وصولاً إلى بناء سليم للإحصاء والتخطيط.
 
من جانبه أكد نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله الحامدي على اهمية امتلاك المعلومة الصحيحة من اجل بناء قاعدة بيانات سليمة يعتمد عليها في عملية التخطيط واتخاذ القرارات لوضع الحلول والمعالجات.
 

بدوره أوضح مدير عام الاحصاء والتخطيط بالوزارة عبدالرحمن السماوي ان اللقاء الذي يستمر على مدى اربعة ايام بمشاركة مديري مكاتب التربية والتعليم بالمحافظات ومديري ادارات الإحصاء والتخطيط يهدف إلى تطوير عمليتي التخطيط وجمع البيانات الإحصائية على المستوى المحلي ، مستعرضاً اهداف اللقاء واهميته وبرنامجه والمخرجات المتوقعة منه.

Total time: 0.0477