أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تبادل اطلاق نار من اللواء 17 مشاه وحراسة قيادة محور تعز على تقاسم المسدسات التركية

- تعز - احمد البخاري

نظم عدد من أفراد اللواء 17 مشاة الذين قاموا بضبط شحنة الأسلحة التركية بمديرية المخا مؤخراً وقفة احتجاجية أمس أمام قيادة محور تعز للمطالبة بصرف المكافآت التي كانوا قد وُعدوا بها لتمكنهم من ضبط شحنة الأسلحة الأسبوع الماضي..

وخلال الوقفة حدثت احتكاكات بين المحتجين وحراسة قيادة المحور تطورت إلى تبادل إطلاق النار بين الجانبين ما استدعى إلى تدخل قيادة المحور لفض الاشتباك ورفع مطالب المحتجين إلى وزارة الدفاع.

وأوضح مدير أمن محافظة تعز العميد الركن محمد صالح الشاعري أنه لا علاقة لإدارة أمن المحافظة فيما حدث أمس أمام قيادة المحور.

مشيراً في السياق ذاته إلى أنه تم تشكيل لجنة لحصر الأسلحة المضبوطة من قبل اللواء 17 مشاة وقيادة المحور.. نافياً ما تناولته بعض المواقع الإخبارية حول توزيع شحنة الأسلحة بين قيادة المحور واللواء 17 مشاة وقيادة أمن المحافظة.. وقال: لقد تم ضبط الشحنة وأنا متواجد في محافظة عدن ولم أعلم بها إلا في اليوم الثاني ولم أتدخل بأي إجراءات تم اتخاذها من قبل اللواء 17 مشاة وقيادة المحور.

مؤكداً أنه تقدم بمقترح لصرف مسدس لكل فرد من الأفراد الذين قاموا بضبط الشحنة كمكافأة لهم.

وأوضح الشاعري أنه تم تشكيل لجنة من قيادة المحور ووزارة الدفاع لاستلام الشحنة المضبوطة وحصرها واتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها.

وأفاد العميد الشاعري أنه تم ضبط ثلاثمائة كرتون من السموم في منطقة الهشمة الأسبوع الماضي قادمة من محافظة الحديدة إلا أنه تم تهريب السائق ومحاولة رشوة أفراد الأمن من قبل بعض أفراد الشرطة العسكرية ونتيجة رفض أفراد الأمن لتلك الرشوة حدث إطلاق نار بين دورية أفراد الأمن والشرطة العسكرية الذين كانوا يحاولون نقل الشحنة إلى أحد الأطقم التابعة لهم إلا أنه تم حجز السيارة وإيصالها إلى إدارة الأمن والتحقيقات جارية حولها.

ونفى مدير أمن محافظة تعز تلقيه أي مبالغ أو رشاوى من أي طرف كان.. مطالباً من تلك المواقع التي نشرت تلك الأخبار الملفقة إثبات ما تم نشره.. مؤكداً احتفاظه بحقه القانوني في مقاضاة تلك المواقع.. وكانت عدد من المواقع الإخبارية قد نشرت خبراً حول شحنة الأسلحة ورد فيه أن مصدر في إدارة أمن تعز أكد بأن مدير أمن المحافظة تلقى مبلغ »25.000« دولار مقابل الإفراج عن الشاحنة المحملة بشحنة المسدسات التي تم ضبطها وهو ما نفاه العميد الشاعري جملة وتفصيلاً.
 

Total time: 0.0645