أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزير الاتصالات في اليمن :- اغلب الشكاوى التي تتلقاها وزارة الاتصالات تتعلق بالانترنت وستتغلب الوزارة عليها خلال الأربعة الأشهر القادمة .

- صنعاء - عبد اللطيف مقحط

أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور احمد عبيد بن دغر ان وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بذلت جهودا كبيرة في مجال تطوير الاتصالات في اليمن خصوصا في المناطق الريفية. مشيرا إلى ان وزارته بمختلف قطاعاتها ترفد الخزينة العامة للدولة مبلغ(60) مليار ريال.. وأوضح وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في مؤتمر صحفي عقده اليوم عقب تدشينه مشروع خدمة الانترنت وتراسل المعطيات لشركة يمن موبايل عبر تقنية الـ 1X بسرعة 153 كيلو بت في الثانية والذي يستهدف معظم مناطق اليمن  بتكلفة 510 ملايين ريال أن شركة يمن موبايل تعمل على مراحل ضمن خطة لإيصال الخدمة للمناطق التي لم تدخل فيها الخدمة بعد بالإضافة إلى توسعة الخدمة في المناطق والمدن التي توجد فيها الخدمة مسبقاً. وقال بن دغر أن هذا المشروع تم تدشينه في ثلاثة عشر مدينة هي (الضالع ، دمت ، صبر، الحوطة ، عمران، صعدة ، البيضاء، عتق ، معبر ، شبام، القطن ، ريمة ، والقاعدة)، كما سيتم توسعة الخدمة في المدن صنعاء، ذمار، عدن ، إب ، تعز ، سيئون.

وأشار إلى انه سيتم استكمال تدشين خدمة الـEVDO في المدن التالية خلال الثلاثة أشهر القادمة المهرة ، فوقم ، ريمة ، يريم ، العود ، القاعدة ، الجند ، التربة ، الراهدة ، حزم الجوف، غيل باوزير ، الشحير ، الطلح ، سحار ، ضحيان ، قعطبة ، جبن، يافع ، العوابل ، رداع، زنجبار، خنفر، الكود، حيد، بن عقيل ، الحصول ، الحتارش ، المحجر، بيت الحوري..لافتا إلى أن الوزارة تعمل على مواكبة التطورات في مجال قطاع الاتصالات والانترنت وتحديث أنظمة القطاع وبوابة الانترنت حيث سيتم إضافة بوابتين للانترنت إلى جانب بوابة صنعاء بوابتي عدن والحديدة للانترنت لتصل سعات الانترنت إلى 40 قيقا خلال العام الجاري. وبين الوزير ان اغلب الشكاوى التي تتلقاها وزارة الاتصالات تتعلق بالانترنت باعتبار ان عدد مشتركيه في اليمن يصل إلى أكثر من (700) ألف مشترك وأصبح اليوم مصدر رئيسي للمعلومة والأخبار وغيرها.. مؤكدا إن وزارته ستتغلب على صعوبات الانترنت خلال الأربعة الأشهر القادمة .

ودعا بن دغر وسائل الإعلام المختلفة بضرورة تحري المصداقية، في نقل الأخبار والمعلومات من مصادرها الحقيقية، خاصة وأن كل المعلومات الخاصة بقطاع الاتصالات متاحة وغير محجوبة عن أحد إعلاميا كان أو أكاديمياً، ويمكن الركون إليها بدلا من الاعتماد على المصادر التي تطلب عدم الكشف عن هويتها بسبب فقدانها لتلك المصداقية.

وقال وزير الاتصالات إن التعويض سيقتصر على مناطق أبين وصعدة التي دمرت فيها شركة الاتصالات والبريد بالكامل جراء الأحدث التي جرت في الماضي ، مشيرا إلى تقديمه تقريرا خاصا بالتعويضات التي تتعلق بتلك المناطق التي تضررت من الأحداث والتي ترتبط بخدمات المواطن اليمني..مضيفا:"لو عندنا 2 مليار ريال لن نوجهها لشركات الاتصالات كتعويض بل سنوجهها لقطاعات خدمية في اليمن يستفيد منها المواطن اليمني كـ الصحة، والتعليم، والطرق، وغيرها".

بدوره ، أوضح مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق مصلح بأن شركة يمن موبايل تهدف من خلال المشروع إلى تهيئة المواقع المستهدفة لأي توسعات مستقبلية لخدمات نوعية بهدف تقديم خدمات أفضل وأسرع في مجالات الانترنت وغيرها من الخدمات والتطبيقات لتلبية رغبات وتطلعات المشتركين ورفع القدرة التنافسية للشركة.

من جانبه، أشار المدير التنفيذي لشركة يمن موبايل المهندس عامر هزاع إلى أن شركة يمن موبايل تعمل على مواكبة التسارع والتقدم الحاصل في سوق الاتصالات التنافسية وتنتهج سياسة قادرة على استيعاب كل معطيات السوق المحلية والعالمي وتعمل بمزيد من الشفافية لتقديم المزيد من الخدمات وجذب المزيد من العملاء . وأكد هزاع ان المشروع يتمثل في توسعة شبكة يمن موبايل في المدن الرئيسية موبايل نت وبتكلفة إجمالية بلغت مليونين ونصف المليون دولار.. وقال هزاع ان يمن موبايل تعرف مقدار الشارع والتقدم الحاصل في سوق الاتصالات التنافسية لذا فانها تنتهج سياسة قادرة على استيعاب كل معطيات السوق المحلي والعالمي وتعمل بمزيد من الشفافية لتقديم المزيد من الخدمات وجذب المزيد من العملاء .. واعدا بخدمات جديدة للشركة سيلمسها المشترك خلال الفترة المقبلة.

الى ذلك ، أكد الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات الدولية (تليمن) الدكتور علي ناجي نصاري بأن مواكبة لتزايد الطلب على الانترنت من الجمهور سيتم إضافة كابلين بحريين لزيادة سعات الانترنت بشكل اكبر وسرعات أعلى تلبية لرغبات الجمهور .. مشيراً إلى أن شركات الاتصالات الثلاث (يمن موبايل، تليمن، يمن نت) تعمل على امتصاص زيادة الطلب على الانترنت وإتاحته بجودة عالية من خلال توسيع خيارات خدمات الانترنت. لافتا إلى أن خدمة الياه سات ستمكن الشركات والمناطق الريفية والصحراوية المترامية الأطراف في الجمهورية استخدام هذه الخدمة التي توفر بنطاق عريض تصل سرعاتها إلى 15 قيقا. منوها بأن خلال الأيام القادمة سيتم افتتاح مشروع خدمة الانترنت عبر الأقمار الاصطناعية (الياه سات) والذي سيعدد الخيارات أمام المشتركين لخدمة الانترنت.

 

تعليقات الزوار
1)
انا استغرب من هذا الوزير -   بتاريخ: 02-06-2013    
متى ياوزير الاتصالات داومت في مكتبك ومنذ متى تلقيت الشكاوي وعملت على حلها اليس مانت أول المبادرين في شرذمة الاتصالات واللعب بكل الأوراق التي جئت من أجلها اليس مانت من اشتكيت من التهريب واصبحت انت اكبر المهربين مع نصاري اليس مانت دشنت مشاريع الالياف الضوئية الى المنازل ولم تظهر وانت من عملت على حل مشاكل الانترنت ولم نجد اي تحسن اليس مانت من سارع بالتبرع باموال الاتصالات على حساب حقوق الموظفين

Total time: 0.0555