أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزارة التربية والتعليم تتعاقد مع 3500 معلم ومعلمة

- خاص

وقع وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الأشول اليوم بصنعاء مع نائب المدير التنفيذي للصندوق الاجتماعي للتنمية عبدالله الديلمي مذكرة تفاهم بشأن برنامج النقد مقابل الخدمات الاجتماعية في التعليم.

وتنص المذكرة التي تم التوقيع عليها على التعاقد مع ثلاثة ألاف و 500 معلم ومعلمة على مدى ثلاث سنوات للتدريس في 60 مديرية نائية موزعة على مختلف المحافظات وبحيث يتم اختيارهم من أبناء المديريات المستهدفة وفقاً لمعايير خاصة كما سيتم اختيار المديريات وفقاً لـ 10 شروط ومعايير منها ” الفقر، النمو السكاني، التسرب في أوساط الفتيات، معدل التحاق الفتاة، الأطفال خارج المدرسة، الفصول المجمعة”.

وأكد الوزير الأشول أهمية الشراكة بين الصندوق والوزارة للنهوض بالواقع التعليمي في اليمن، منوهاً بإسهامات الصندوق في دعم تحديث وتطوير العملية التعليمية.

وأشار إلى حرص الطرفين على تحقيق مبادئ الحوكمة والشفافية والنزاهة حيث يتضمن البرنامج فرق فنية ومتابعة ستعمل على تأهيل وتدريب المعلمين فضلا عن دورها في المتابعة للتأكد من سلامة التنفيذ.

من جانبه أكد نائب المدير التنفيذي حرص الصندوق على الإسهام في دعم التعليم و النهوض به كونه السبيل لتجاوز معوقات التنمية المستدامة في اليمن، منوهاً بجهود قيادة الوزارة في الارتقاء بالعملية التعليمية.

 

Total time: 0.0505