أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

دعا إلى إنهاء كافة مظاهر قطع الطريق وتجريمها بين القبائل ..الشيخ/ الأحمر يحذر من سقوط حاشد بعد صعدة وسفيان إن لم يتم استئصال السرطان الحوثي

- هاني أحمد علي

دعا الشيخ/ حسين بن عبدالله الأحمر – رئيس مجلس التضامن الوطني كافة أبناء قبائل حاشد إلى التعامل بكل حزم وجدية تجاه من يميل أو تسول له نفسه الإنظمام إلى عناصر التمرد والتخريب الحوثية.

وقال الشيخ/ الأحمر في كلمة له أمس خلال الاجتماع القبلي بمدرسة السلام بخمر حضره الآلاف من مشائخ وأعيان وأبناء قبائل حاشد قال: بأن هناك الكثير من العناصر الحوثية تنتمي إلى العديد من القبائل والعزل والمديريات يجب على أولياء أمورهم أو مشائخهم تسليمهم إلى قبيلة حاشد لتأديبهم وضبطهم حتى يكونوا عبرة لغيرهم.
وأشار رئيس مجلس التضامن الوطني إلى أن عناصر الحوثي لم تدخل قبيلة أو تستولي على قرية أو تحتل قرية إلا عن طريق أهلها أو أصحابها المتعاونين معه، مضيفاً أن بن عزيز لم تسقط قبيلته إلا بسبب أصحابه الموالين للحوثي وكذا حرف سفيان وسحار وخولان التي لم تسقط إلا بسبب أبناء هذه المنطقة المتعاونين مع التمرد ومد يد العون لهم لاحتلال قراهم.

وحذر الشيخ/ حسين الأحمر من سقوط حاشد بيد الحوثيين بعد صعدة والجوف وسفيان إن لم يتم الوقوف صفاً واحداً من قبل أبناء حاشد ضد عناصر التمرد والتخريب التي تسعى إلى القتل والتشريد والتفريق بين القبائل، داعياً الجميع التوقيع على وثيقة العهد بعدم السماح لهؤلاء العناصر التسلل إلى قراهم أو إيوائهم أو التعاون معهم، موضحاً أن الحوثي أصبح سرطاناً خطيراً وإن لم يتم استئصاله سيأكل الجسم كله.

وفي الاجتماع المنعقد بمدرسة السلام أكد رئيس مجلس التضامن الوطني أن مظاهر القطاع القبلي في الطرقات وتخويف الآمنيين يسيء إلى قبيلة حاشد وإلى تاريخها وهيبتها بعد أن كانت ولا تزال تقدم آلاف الشهداء والجرحى في سبيل الثورة والوحدة والجمهورية وفي سبيل حماية الثوابت الوطنية والدستورية والأمن منذ قيام الثورة المباركة في الـ(26) من سبتمبر المجيد، موضحاً أن الطريق ليس هو المرجع فهناك المشائخ وإدارة الأمن لحل القضايا بدلاً من التقطع.
وأعلن الشيخ/ الأحمر عن تشكيل لجنة لحل قضايا الثأر بحاشد وإنهاء كافة مظاهر القطاع في الطرقات ورفع شعار التآخي وطي مشاكل الماضي.

المصدر : اخبار اليوم
تعليقات الزوار
1)
العواضي -   بتاريخ: 13-09-2013    
ارجو ياخواننا قبائل حاشد ان تقفوا وتساندوا هذه العائلة الشريفة ال الاحمر الاكارم من ضحوا من اجل اليمن بكل مايملكون
ونحن معكم متى مادعى الداعي
قبائل البيضاء رهن اشارة الشيخ الاحمر
سنقف معك بارواحنا وكل مانملك ضد الحوثي العنصري الكهنوتي من يريد ان يستعبد قبائلنا ويصير هو السيد ونحن العبيد ارجوا من قبائل اليمن ان تعي هذا بانهم ينظرون الى قبائلنا الشريفه باحتقار ويحتقرون دماءنا فلما نتحارب لاجلهم يجب ان نقف صفا واحدا ضد هذا العنصري البغيض
2)
يحي الابي -   بتاريخ: 13-09-2013    
اللهم انصرالمسلمين على الفرس واعوانهم
3)
عبد الكريم الشامي -   بتاريخ: 15-09-2013    
الله محيي رجال الحوثي الاشراف . يجب ان تعرفوا قيمتكم يا ابناء الاحمر لقد عثتم في الارض فساداً وضلمتم الكثير من ابناء حاشد الاكارم واذليتموهم لكي يكونوا طوعاً لكم

Total time: 0.0588