أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مجلس المعتقلين يحمل "هادي" المسؤولية ويدعو مكونات الثورة والمشترك إلى اجتماع طارئ

- على العوارضي

يواصل معتقلي الثورة في السجن المركزي بمحافظتي صنعاء وحجة لليوم الخامس على التوالي إضرابهم عن الطعام والزيارات احتجاجاً على احتجاز حريتهم خارج إطار القانون لقرابة ثلاثة أعوام.

وقالت مصادر في السجن المركزي بصنعاء "أن الحالة الصحية للمعتقل إبراهيم الحمادي، في تدهور مستمر منذ يومين نتيجة إضرابه عن الطعام وأنه رفض تلقي أي اسعافات أولية بما في ذلك استخدام المغذيات".

فيما تحدثت مصادر في السجن المركزي بمحافظة حجة عن تدهور صحة المعتقل معاذ رشيد، الذي أجريت له عملية قلب مفتوحة قبل عامين بالإضافة إلى معتقلين أخرين هما (سفيان الخياطي ، محمد فيصل المراني).

المجلس العام لمعتقلي الثورة حمل رئيس الجمهورية والنائب العام وحكومة الوفاق المسؤولية الكاملة عن تدهور الحالة الصحية للمعتقلين في مركزي صنعاء وحجة وما قد يترتب على ذلك من مخاطر، داعياً في الوقت ذاته كافة المكونات الثورية وأحزاب اللقاء المشترك إلى اجتماع طارئ الساعة الثالثة والنصف عصراً في مقر مجلس شباب الثورة للوقوف على هذه المستجدات التي وصفها بالخطيرة.

وقال حمير المقبلي، عضو المجلس العام للمعتقلين في تصريح صحفي :"أن إصرار معتقلي الثورة على مواصلة إضرابهم عن الطعام داخل السجون رغم تدهور حالاتهم الصحية يضع كافة زملائهم من شباب الثورة خارج السجون أمام خيارين إما العمل على سرعة إطلاق سراحهم أو تجهيز موكب جنائزي يليق بهم لتشييع جثامينهم هذا إن تسلموها بعد موتهم".

 

المصدر : اخبار الساعة

Total time: 0.0567