آخر الأخبار :
وزير الخارجية الامريكي ينشر خريطة تداعيات انفجار السفينة "صافر" في البحر الأحمر مصادر مصرفية تكشف عن مفاجئة في اسعار الصرف بصنعاء هذا ما ظهر قبل مغرب شمس اليوم في سماء السعودية (صورة) اليمن: تسجيل (21) حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا و(3) وفيات وفاة امرأة بسبب لحسة من قطة ! الحوثيو يطلقون صاروخ باليستي على مدينة مأرب سقط على أحد الاحياء السكنية ! تصريح جديد لمحافظ شبوة محمد صالح بن عديو واشنطن تعلن انسحابها رسميا من منظمة الصحة العالمية نجاة عبدالعزيز جباري من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة في مأرب (تفاصيل) آخر اسعار ارتفاع صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن الاربعاء 8 يوليو 2020م

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

تجهيز مائة ألف مقاتل لتحرير صعده من الحوثي

تجهيز مائة ألف مقاتل لتحرير صعده من الحوثي

اخبار الساعة - متابعات   | بتاريخ : 07-02-2014    | منذ: 6 سنوات مضت

يستعد أبناء الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر (10 أبناء) للرد على الحوثيين من خلال جمع اكبر تأييد ومقاتلين من قبائل حاشد وبكيل ومدحج الموالية لهم، حيث يجتمع عدد من مشايخ اليمن في صنعاء، واعطوا الحكومة مهلة لبسط سيطرتها على صعدة وعمران او تدخل المشايخ والقبائل للدفاع عن نفسها من «التمدد الحوثي».

 

وبينما اكتفى رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي بمطالبة الحوثيين تسليم الدبابات التي استولوا عليها أخيرا، ذكرت المصادر ان «ما يزيد على مئة ألف مقاتل سيتم إعدادهم لدحر الحوثيين من حاشد وأرحب، لكن لا تزال هناك مشاورات».

 

وأعلن عدد من القبائل الذين وصلوا صنعاء لـ «الراي» انه سيزحفون الى صعدة «في حال لم تقم الحكومة بواجبها بحماية اليمنيين من التمدد الحوثي»، وانهم «سيوجهون رسالة الى الرئيس (هادي) في هذا الشأن من قاعة أبولو (اكبرقاعة للمعارض في صنعاء تتبع الشيخ الاحمر)، والزام الرئيس السابق علي عبدالله صالح بعدم التدخل».

 

وكان الرئيس السابق قيل له ان ابناء الاحمر يتهمونه بدعم الحوثيين فرد عليهم «انا اصبحت مواطنا عاديا... ولم يعد لي جيش او حرس جمهوري... ولما يصل الحوثيون الى صنعاء وبخاصة الى الحصبة، اخبروني لكي انتبه على رأسي، فانا عدو سابق للحوثيين ايضا»، كما دعا وسائل اعلامه الى عدم نشر ما تعرّض له اولاد الاحمر من «هزائم».

 

ويأتي هذا الموقف بعد ان تلقّى أبناء الشيخ عبدالله الأحمر ضربة قاسية لم يتوقعوها منذ ان تولى حليف والدهم الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح الحكم عام 1978، حيث تم التخلّي عنهم وبصورة مباشرة من قبل عدد من قبائل حاشد الذين وقّعوا مع الحوثيين صلحاً قبلياً، يجعلهم متوحّدين ضد أي هجوم قبلي آخر، سواء على الحوثيين أو قبيلة حاشد، عدا قبلية آل الأحمر التي رفضت الصلح وتوعّدت بالانتقام من الحوثيين الذين دمّروا منزلهم العائلي في منطقة الخمري، ما جعل معظمهم يعودون إلى العاصمة صنعاء، ويعيدون تجميع صفوفهم للرد على الحوثيين من خلال جمع أكبر تأييد وعدد من المقاتلين من قبيلتي حاشد وبكيل المواليتين لهم.

المصدر : الرأي الكويتية
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
تعليقات الزوار
1)
محمد -   بتاريخ: 08-02-2014    
تخلف قبيله قبيله اعقلوااااااا خلاص
لازم تتغير العقول الحجريه هاذي
ابنو دوله مدنبه وحرقوا القبليه ومشائخها الهمج الجهله.
2)
عبده حسين -   بتاريخ: 08-02-2014    
منننا فينا انا لله وانا اليه راجعون

Total time: 0.0717