آخر الأخبار :
الولايات المتحدة.. حصيلة وفيات كورونا تتجاوز الـ5 آلاف جريمة قتل بشعة على خلفية اعتقاد خاطئ حول كورونا أمريكا تناشد رعاياها بالعودة من الخارج قبل تحول كورونا إلى "تسونامي" وول ستريت جورنال: إفلاس أول شركة نفط صخري في الولايات المتحدة حمد بن جاسم يتحدث عن تنسيق روسي سعودي ضد شركات النفط الصخري الصين تصف تصريحات المسؤولين الأمريكيين عن بياناتها حول كورونا بالـ "وقحة" تفاصيل محاولة اغتيال امين جمعان خلف الكميم واكثر من 15 طلقة اخترقت سيارته اكثر من 500 حالة وفاة بسبب الكورونا في فرنسا (احصائية) احمد علي عبدالله صالح يجري اتصال هاتفي الى صنعاء عاجل: إعلان هام صادر من البنك المركزي اليمني في عدن وتوقع بنزول الصرف

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الاسستخبارات السعودية ترتب لاعادة الملكية الى اليمن وتنجح في اقناع الحوثي بان يكون الملك عقيل بن البدر

  الاسستخبارات السعودية ترتب لاعادة الملكية الى اليمن وتنجح في اقناع الحوثي بان يكون الملك عقيل بن البدر

اخبار الساعة - اخبار الساعة   | بتاريخ : 08-02-2014    | منذ: 6 سنوات مضت

قالت مصادر متطابقة من العاصمة السعودية "أن جهاز لاستخبارات السعودية عقد سلسلة من الاجتماعات السرية مع الأمير عقيل بن محمد البدر وأسرة أل الوزير لتدارس أخر التطورات في اليمن ، وتم التأكيد من الجانب السعودي على دعم إعادة الملكية إلى اليمن في حال استطاع الحوثيين السيطرة على العاصمة اليمنية صنعاء.

وتمت الإشارة أن محادثات سرية جرت في وقت سابق بين أطراف عديدة تحت جنح جهاز الاستخبارات السعودية ، شملت اطراف من الحوثيين وآسرة الـ حميد الدين والـ الوزير على إعادة النظام الملكي إلى اليمن ، وأن يكون ملك اليمن عقيل بن محمد البدر واعتبار ذلك حل وسط بين الحوثيين والأسرة الملكية،  على أن  تقوم السعودية بدعم ورعاية هذا الحل الوسطي باعتبار أن  أسرة الـ حميد الدين مقربة للعربية السعودية.

وتم الاتفاق أن يوقف الحوثيين أي اعتداءات على الجارة السعودية وان يسحبوا جميع قواتهم على بعد عشرات الكيلومترات من الحدود السعودية ويتم التوقيع على معاهدة عدم الاعتداء من جانب الطرفين مقابل مساعدات مادية سيحصل عليها الحوثيين والحكومة الملكية العائدة لحكم اليمن.

وكانت السعودية في وقت سابق قد تخلت عن دعمها للواء علي محسن الأحمر وأولاد الشيخ عبدالله  حسين الأحمر بعد الإطاحة بالرئيس اليمني السابق علي صالح، كما اغضب السعودية في وقت سابق تعاون هؤلاء وتقربهم من أمير قطر السابق.

واستطاعت السعودية من أقناع أمير قطر الحالي من التخلي  على جماعة إخوان اليمن واللواء الأحمر وكذا عدم دعم الرئيس الحالي عبدربه منصور هادي.

المصدر : عدن بوست
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1692