آخر الأخبار :
فتاة تقوم بعملية سرقة سريعة وخطيرة في محل ذهب في صنعاء .. شاهد ما حدث لها ! (فيديو) المغتربون اليمنيون يتلقون تحذيرات في السعودية (تفاصيل) القربي يخرج عن صمته ويتحدث لأول مرة عن مقتل صالح والحوثيين والثأر بينهم.. وآخر تواصله به ! بعد اعلان ارسال مدمرات عسكرية.. جماعة الحوثي ترضخ وتفرج عن السفن المخطوفة وفد إسرائيلي يزور قطر.. لهذا السبب ! (صورة) بنك التضامن يشارك في معرض رواد أعمال شو. عاجل: الإعلان عن تخفيضيات في خدمة الانترنت بصنعاء آخر اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني مساء الثلاثاء 19 نوفمبر 2019م شاهد بث مباشرة مباراة اليمن وسنغافورة ضمن تصفيات كاس العالم 2022 وكاس اسيا 19-11-2019 بعد اختطاف الحوثيين لاحدى سفنهم.. كوريا الجنوبية ترسل مدمرة إلى سواحل الحديدة ووزير دفاعها إلى الرياض

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الاسستخبارات السعودية ترتب لاعادة الملكية الى اليمن وتنجح في اقناع الحوثي بان يكون الملك عقيل بن البدر

  الاسستخبارات السعودية ترتب لاعادة الملكية الى اليمن وتنجح في اقناع الحوثي بان يكون الملك عقيل بن البدر

اخبار الساعة - اخبار الساعة   | بتاريخ : 08-02-2014    | منذ: 6 سنوات مضت

قالت مصادر متطابقة من العاصمة السعودية "أن جهاز لاستخبارات السعودية عقد سلسلة من الاجتماعات السرية مع الأمير عقيل بن محمد البدر وأسرة أل الوزير لتدارس أخر التطورات في اليمن ، وتم التأكيد من الجانب السعودي على دعم إعادة الملكية إلى اليمن في حال استطاع الحوثيين السيطرة على العاصمة اليمنية صنعاء.

وتمت الإشارة أن محادثات سرية جرت في وقت سابق بين أطراف عديدة تحت جنح جهاز الاستخبارات السعودية ، شملت اطراف من الحوثيين وآسرة الـ حميد الدين والـ الوزير على إعادة النظام الملكي إلى اليمن ، وأن يكون ملك اليمن عقيل بن محمد البدر واعتبار ذلك حل وسط بين الحوثيين والأسرة الملكية،  على أن  تقوم السعودية بدعم ورعاية هذا الحل الوسطي باعتبار أن  أسرة الـ حميد الدين مقربة للعربية السعودية.

وتم الاتفاق أن يوقف الحوثيين أي اعتداءات على الجارة السعودية وان يسحبوا جميع قواتهم على بعد عشرات الكيلومترات من الحدود السعودية ويتم التوقيع على معاهدة عدم الاعتداء من جانب الطرفين مقابل مساعدات مادية سيحصل عليها الحوثيين والحكومة الملكية العائدة لحكم اليمن.

وكانت السعودية في وقت سابق قد تخلت عن دعمها للواء علي محسن الأحمر وأولاد الشيخ عبدالله  حسين الأحمر بعد الإطاحة بالرئيس اليمني السابق علي صالح، كما اغضب السعودية في وقت سابق تعاون هؤلاء وتقربهم من أمير قطر السابق.

واستطاعت السعودية من أقناع أمير قطر الحالي من التخلي  على جماعة إخوان اليمن واللواء الأحمر وكذا عدم دعم الرئيس الحالي عبدربه منصور هادي.

المصدر : عدن بوست
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (44559) قراءة

Total time: 0.1324