آخر الأخبار :
في واقعة غريبة من نوعها.. مسنة تعود للحياة بعدما حفروا قبرها ! (فيديو) صحيفة: طريقة «4 - 7 - 8» تجعلك تنام في 60 ثانية صنعاء تصحو صباح اليوم على وقع جريمة مروعة في منطقة الأصبحي الرئيس هادي يطيح بباكريت من منصب محافظ المهرة ويعين بديلا عنه (سيرة ذاتية) اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني الاحد 23 فبراير 2020م هذا ما حدث اليوم في الغارات الجوية على صنعاء.. ومصدر يكشف عددها! عاجل: غارات عنيفة ومتتالية على صنعاء (المكان المستهدف) بلسانه قالها.. أردوغان يكشف لماذا يرسل "مقاتليه" إلى ليبيا؟ التحالف: اعتراض وتدمير زورق مفخخ مسيّر عن بٌعد أطلقته المليشيا الحوثية من الحديدة انتشر الرعب لثلاثة اشهر وسط القرية واتهموا الجن بإحراق المنازل إلى أن ظهرت المفاجأة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الاسستخبارات السعودية ترتب لاعادة الملكية الى اليمن وتنجح في اقناع الحوثي بان يكون الملك عقيل بن البدر

  الاسستخبارات السعودية ترتب لاعادة الملكية الى اليمن وتنجح في اقناع الحوثي بان يكون الملك عقيل بن البدر

اخبار الساعة - اخبار الساعة   | بتاريخ : 08-02-2014    | منذ: 6 سنوات مضت

قالت مصادر متطابقة من العاصمة السعودية "أن جهاز لاستخبارات السعودية عقد سلسلة من الاجتماعات السرية مع الأمير عقيل بن محمد البدر وأسرة أل الوزير لتدارس أخر التطورات في اليمن ، وتم التأكيد من الجانب السعودي على دعم إعادة الملكية إلى اليمن في حال استطاع الحوثيين السيطرة على العاصمة اليمنية صنعاء.

وتمت الإشارة أن محادثات سرية جرت في وقت سابق بين أطراف عديدة تحت جنح جهاز الاستخبارات السعودية ، شملت اطراف من الحوثيين وآسرة الـ حميد الدين والـ الوزير على إعادة النظام الملكي إلى اليمن ، وأن يكون ملك اليمن عقيل بن محمد البدر واعتبار ذلك حل وسط بين الحوثيين والأسرة الملكية،  على أن  تقوم السعودية بدعم ورعاية هذا الحل الوسطي باعتبار أن  أسرة الـ حميد الدين مقربة للعربية السعودية.

وتم الاتفاق أن يوقف الحوثيين أي اعتداءات على الجارة السعودية وان يسحبوا جميع قواتهم على بعد عشرات الكيلومترات من الحدود السعودية ويتم التوقيع على معاهدة عدم الاعتداء من جانب الطرفين مقابل مساعدات مادية سيحصل عليها الحوثيين والحكومة الملكية العائدة لحكم اليمن.

وكانت السعودية في وقت سابق قد تخلت عن دعمها للواء علي محسن الأحمر وأولاد الشيخ عبدالله  حسين الأحمر بعد الإطاحة بالرئيس اليمني السابق علي صالح، كما اغضب السعودية في وقت سابق تعاون هؤلاء وتقربهم من أمير قطر السابق.

واستطاعت السعودية من أقناع أمير قطر الحالي من التخلي  على جماعة إخوان اليمن واللواء الأحمر وكذا عدم دعم الرئيس الحالي عبدربه منصور هادي.

المصدر : عدن بوست
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (44732) قراءة

Total time: 0.2044