أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عمران.. فشل حوثي ذريع في اجتياح المدينة.. والوجهاء والمواطنون: لن نسمح ولو على جثثنا، ضبط شحنة أسلحة حوثية في "الأربعين"

- صنعاء

فشلت جماعة الحوثي يوم أمس الجمعة فشلاً ذريعاً في حشد مسيرة جماهيرية مسلحة لاجتياح مدينة عمران عاصمة المحافظة بعد أن دعت لإقامتها وأعلنت عنها منتصف الأسبوع المنصرم..

ونقلت صحيفة "اخبار اليوم" من مصادرها الخاصة في عمران أن أبناء مديرية عمران والأشمور ـ بما في ذلك مكتب عمران المدينة ومدينة الجنات والضبر والقصر وحجز عمران عموماً وبيت الفقيه وكذا القرى المجاورة لعمران من الاتجاه الشمالي على طريق صعدة التابعة لجبل يزيد والقرى الواقعة من الجبل على المدخل الغربي لمدينة عمران ووصولاً لمنطقة "قارن والأشمور" وبالمثل القرى الواقعة في المدخل الشرقي على طريق صنعاء "ذعوان بيت شعلل" وعلى المدخل الجنوبي الشرقي "الورك وبيت الضلعي من عيال سريح" ـ قد أحكمت إغلاق الطرقات وانتشرت اللجان الشعبية من الأهالي والمواطنين داخل المدينة وعلى مختلف مداخلها منذ مساء أمس الأول الخميس لمؤازرة رجال الأمن المرابطين في النقاط لمنع دخول المسلحين الحوثيين إلى المدينة وهذا ما حدث بالفعل يوم أمس الجمعة..

إلى ذلك تمكنت أجهزة الأمن في عمران من ضبط سيارة كانت تحمل على متنها مخلفات بلاستيكية في شارع الأربعين شمال المدينة..

وأفادت مصادر محلية لـ "أخبار اليوم" أن السيارة كانت محملة بالأسلحة والذخائر التابعة لمليشيا جماعة الحوثي وأن الحملة تم تغطيتها ببقايا مخلفات بلاستيكية وقنينات مياه معدنية مستعملة للتمويه على النقاط الأمنية وإدخالها إلى مدينة عمران, إلا أن رجال الأمن وبتعاون المواطنين الشرفاء تمكنوا من رصدها ومتابعتها وإيقافها..

المصادر ذاتها أوضحت لـ "أخبار اليوم" أيضاً تمكن رجال الأمن وبتعاون المواطنين الشرفاء من أبناء المنطقة من إيقاف سيارة على متنها مجموعة من مسلحي مليشيا الحوثي يقومون بتوزيع أموال في المنطقة

 وأفادت المصادر أن هذه المجموعة كانت توزع أموالاً بالدولار الأميركي وتم ضبطهم مساء الخميس ليل الجمعة وفق المصادر..

وعلى صعيد متصل أفادت مصادر محلية أن مشائخ مديرية عمران والأشمور قد عقدوا اجتماعاً عصر يوم أمس الأول الخميس حضره أبرز مشائخ عمران المدينة وفي مقدمتهم الشيخ/ عبدالرحمن حزام الصعر ومشائخ مدينة الجنات وعلى رأسهم الشيخ/ يحيى صالح الأشول ومشائخ وجهاء حجز عمران وبيت الفقيه وذعوان وبقية مكتب عمران في المجلس المحلي للمديرية..

وأضافت المصادر أن مشائخ ووجهاء عمران خرجوا بموقف موحد لمجابهة تهديدات مسلحي الحوثي باقتحام مدينة عمران بمسيرة وعبر الجميع عن وقوفهم صفاً واحداً ضد أي مسيرة تهدف لزعزعة أمن واستقرار المدينة عاصمة المحافظة, كما أتفقوا على رفض أي مسيرة لأي حزب أو جماعة كانت في ظل الظروف الحالية..

وكان الشيخ/ علي صالح الأشول ـ كبير مشائخ الجنات وأحد أبرز مشائخ عمران ـ قد قال في اجتماع قبلي في الجنات عصر الأربعاء الماضي لن يمر الحوثي من الجنات إلى عمران إلا على جثتي وذلك وسط تأييد كبير من أبناء وقبائل المنطقة ـ حسب مصادر أكدت ذلك..

من جانبه أرسل محافظ محافظة عمران الشيخ/ محمد حسين دماج ونائب المحافظ الأمين العام الشيخ/ صالح زمام المخلوس رسالة لبعض الأعيان وممثلي الأحزاب الذين طلبوا التراخيص لمسيرة يوم الجمعة بمدينة عمران أكدا من خلالها وصول الطلب متأخراً وأن السلطة المحلية لا تمانع من إقامة مسيرات سلمية تحت مظلة القانون وإشراف الدولة لأي جهة كانت..

وأضافت رسالة المحافظ والأمين العالم: لما تقتضيه المصلحة العامة والتدابير الأمنية تم تأجيل المسيرة على أن يكون هنالك لقاء مع طالبيها يوم الاثنين القادم.

أخبار اليوم

تعليقات الزوار
1)
محمد الحاكم -   بتاريخ: 16-02-2014    
هذا الزيف والكذب الاعلامي من قبلكم يسعدنا - ويعطينا مؤشر ان شاء الله لانضمام بقية محافظة عمران الى المسيرة القرآنية - لان ما تروونه من زيف وباطل هو شبيه لما حدث في كتاف ودماج وحرض وحوث فكان نتيجته سقوط الزيف واهله

Total time: 0.0568