آخر الأخبار :
بشرى سارة .. صدور توجيهات جديدة بصنعاء بعودة الحياة الطبيعية تحت هذا الشرط ! اليمن: آخر اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن الاثنين 13 يوليو 2020م أول تعليق من ناطق حراس الجمهورية بشان أحداث الخوخة والحجرية عواصف تضرب جازان السعودية تحد من مستوى الرؤية (تفاصيل) الموافقة على لقاحين جديدين لكورونا بقرار من الغذاء والدواء الأمريكية بيان صادر من جمعية الصرافين اليمنيين الرياض: ضبط تشكيل عصابي قاموا بأخطر عملية سرقة هوليودية ومليونية من منزل مقيم السعودية: خال الطفلين جواهر ووايل يكشف حالتهما الصحية ويطالب بمعاقبة المصور سقوط عشرات القتلى و الجرحى في اشتباكات دامية جنوب صنعاء الأرصاد يحذر من سيول جارفة خلال الساعات القادمة

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

ماذا قالت مندوب الولايات المتحدة الامريكية بشأن الإجمال الأممي لمجلس الأمن حول العملية الانتقالية باليمن

ماذا قالت مندوب الولايات المتحدة الامريكية بشأن الإجمال الأممي لمجلس الأمن حول العملية الانتقالية باليمن

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 27-02-2014    | منذ: 6 سنوات مضت

ﺃﺷﺎﺩﺕ ﺍلمندوبة ﺍﻟﺪﺍﺋﻤﺔ ﻟﻠﻮﻻﻳﺎﺕ المتحدة الأمريكية ﻟﺪﻯ ﺍﻷﻣﻢ المتحدة ﺳــﻤﺎﻧﺜﺎ ﺑﺎﻭﺭﺯ، ﺑﺎﻹﺟﻤﺎﻉ ﺍﻟﺪﻭلي في ﺇﺻﺪﺍﺭ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻘﺮﺍﺭ.
ﻭﻗﺎﻟﺖ :" ﻣﻨﺬ ﺛﻼﺛﺔ ﺃﻋﻮﺍﻡ عبر المتظاهرون المسالمون ﻋﻦ ﺗﻮﻗﻬــﻢ ﻟﺤﻜﻮﻣﺔ ﺩﻳﻤﻘﺮﺍﻃﻴﺔ في ﺍﻟﻴﻤﻦ، ﻭﻗﺪ ﺗﻤﻜﻦ ﻫﺬﺍ المجلس ﻣﻦ ﺗﻮﺟﻴﻪ ﺭﺳﺎﻟﺔ ﻣﻮﺣﺪﺓ ﻭﺻﺎﺭﻣﺔ ﺑﻬﺬﺍ ﺍﻟﺸﺄﻥ ﻭﻧﺤﻦ ﺭﺣﺒﻨﺎ ﺩﺍﺋﻤﺎ ﺑﺠﻬﻮﺩ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﻋﺒﺪﺭﺑﻪ ﻣﻨﺼــﻮﺭ ﻫﺎﺩﻱ ﻭﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﻴﻤﻨﻲ في ﺗﻨﻔﻴﺬ ﺇﺻﻼﺣﺎﺕ ﺣﻘﻴﻘﻴﺔ".

ﻭﺃﺿﺎﻓﺖ :" ﻧﺤﻦ ﻣﻠﺘﺰﻣﻮﻥ ﺑﺎﻟﻜﺎﻣﻞ ﺑﻤﺴﺎﻧﺪﺓ ﺍﻟﻴﻤﻦ في المرحلة ﺍﻻﻧﺘﻘﺎﻟﻴــﺔ ﻭﻧﺆﻛﺪ ﺗﺄﻳﻴﺪﻧﺎ ﻟﻠﺮﺋﻴﺲ ﻫﺎﺩﻱ ﻭ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﺔ ﻭﻣﻨﻈﻤــﺎﺕ المجتمع المدني، ﻛﻤﺎ ﻧﺮﺣﺐ ﺑﺎﻟﺘﻮﺍﻓــﻖ ﺑين ﺁﺭﺍﺀ ﻣﺨﺘﻠﻒ ﺍﻷﻃﺮﺍﻑ ﺍﻟﻴﻤﻨﻴﺔ في ﻣﺮﺣﻠﺔ ﻋﺼﻴﺒﺔ".

ﻭﺃﺷﺎﺩﺕ ﺍلمندوبة الأمريكية ﺑﺎﻟﺤﻜﻮﻣﺔ ﺍﻟﻴﻤﻨﻴﺔ .. ﻣﻄﺎﻟﺒﺔ ﺇﻳﺎﻫﺎ المضي ﻗﺪﻣﺎ في ﺗﺤﻘﻴـﻖ ﺍﻟﺨﻄﻮﺍﺕ ﺍﻻﻧﺘﻘﺎﻟﻴﺔ ﻭﻓﻘــﺎ لاقتراح ﻣﺠﻠﺲ ﺍﻟﺘﻌــﺎﻭﻥ ﺍﻟﺨﻠﻴﺠﻲ ﻭﺁﻟﻴﺘﻪ ﺍﻟﺘﻨﻔﻴﺬﻳﺔ ﺧﻼﻝ ﺍﻟﻌﻤﻠﻴﺔ ﺍﻻﻧﺘﻘﺎﻟﻴﺔ.

وأشارت ﺇلى ﺃﻥ ﻣﺠﻠﺲ ﺍﻷﻣﻦ ﻭﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﻗﺮﺍﺭه ﺍﻟﺴﺎﺑﻖ ﺃﻛﺪ ﺗﺄﻳﻴﺪه ﻟﻠﻴﻤﻦ ..ﻭﻣﻀﺖ ﻗﺎﺋﻠﺔ :" ﻭﻧﺤﻦ ﺑﻬﺬﺍ ﺍﻟﻘﺮﺍﺭ ﻧﺸﺠﻊ ﺍﻟﻴﻤﻦ ﻋلى المضي ﻧﺤﻮ ﻣﺮﺣﻠﺔ ﺍﻧﺘﻘﺎﻟﻴﺔ ﺳﻠﺴﺔ ﻭﻓﻘﺎ ﻟﻠﻤﺒﺎﺩﺭﺓ ﺍﻟﺨﻠﻴﺠﻴﺔ".

ﻭﺗﺎﺑﻌﺖ " ﻭفي ﻗـﺮﺍﺭ ﻻﺣﻖ ﺃﻳﺪﻧـﺎ ﺍﻟﺘﻨﻔﻴﺬ ﺍﻟﻌﺎﺟﻞ ﻟﻬﺬه ﺍلمبادرة ﺇﺿﺎﻓﺔ ﻟﺤﻮﺍﺭ ﻭﻃﻨﻲ ﺷــﺎﻣﻞ ﻳﺸترك ﻓﻴﻪ ﺍﻟﺠﻤﻴﻊ".
ﻣﺬﻛﺮﺓ ﺑﺄﻥ ﻣﺠﻠﺲ ﺍﻷﻣﻦ ﺣﺬﺭ في ﺑﻴﺎﻥ ﺭﺋـﺎسي ﺍﻟﻌﺎﻡ الماضي المخربين المحتملين ﻣﻦ ﺇﻋﺎﻗـﺔ ﻫﺬه ﺍﻟﻌﻤﻠﻴﺔ ﻭﺍﻟﻌﻤﻞ على ﺗﻬﻴﺌﺔ ﺍﻟﻈﺮﻭﻑ اللائمة ﻹﻃﻼﻕ ﻣﺆﺗﻤﺮ ﻧﺎﺟﺢ ﻟﻠﺤﻮﺍﺭ.

ﻭﺃﺭﺩﻓﺖ :"ﻭﻫﺎﻧﺤﻦ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻧﺮﺣﺐ ﺑﺎﻋﺘﻤﺎﺩ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻘﺮﺍﺭ ﺍﻟﺸﺎﻣﻞ ﻋﻦ ﺍﻟﻴﻤﻦ ﻭﺍﻟﺬﻱ ﻳﺴﺠﻞ ﺍﻟﻨﻬﺎﻳﺔ ﺍﻟﻨﺎﺟﺤﺔ ﻟﻠﻤﺆﺗﻤﺮ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ".
ﻭﻟﻔـﺖ ﺇلى ﺃﻥ ﻗﺮﺍﺭ ﻣﺠﻠـﺲ ﺍﻷﻣــﻦ ﻳﺆكـﺪ ضرﻭﺭﺓ ﻓﺘﺢ ﺻﻔﺤﺔ ﺟﺪﻳﺪﺓ ﺑﻌﺪ ﺭﺋﺎﺳﺔ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﺍﻟﺴﺎﺑﻖ ﻋلي ﻋﺒﺪﺍﻟﻠﻪ صالح ﺗﻠﺒﻴﺔ ﻟﺘﻄﻠﻌﺎﺕ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﻴﻤﻨﻲ ﺑﻤﺎ في ﺫﻟﻚ ﺿﻤﺎﻧﺎﺕ ﻟﺘﻤﺜﻴﻞ المرأة في البرلمان.. ﻣﺆﻛـﺪﺓ ﺍﻟﺘﺰﺍﻡ ﻣﺠﻠﺲ ﺍﻷﻣﻦ ﺑﺪﻋﻢ ﺍﻟﻴﻤﻦ في ﺍﻟﺨﻄﻮﺍﺕ ﺍﻟﻼﺣﻘﺔ ﻟﻠﻌﻤﻠﻴﺔ ﺍﻻﻧﺘﻘﺎﻟﻴﺔ ﺑﻤﺎ في ﺫﻟﻚ ﺍﻻﺻﻼﺣﺎﺕ ﺍﻟﺪﺳﺘﻮﺭﻳﺔ ﻭﺍﻻﻧﺘﺨﺎﺑﺎﺕ ﺍﻟﻮﻃﻨﻴﺔ.

ﻭﻗﺎﻟﺖ المندوبة الأمريكية " ﻭﺑﻘﺮﺍﺭ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻓﻘﺪ ﺃﺗﺨﺬ ﻣﺠﻠﺲ ﺍﻷﻣﻦ ﺧﻄــﻮﺓ ﻫﺎﻣﺔ ﺗﻤﺜﻠﺖ في ﻓﺮﺽ ﻋﻘﻮﺑﺎﺕ على ﻣﺨﺮﺑﻲ المرحلة ﺍﻻﻧﺘﻘﺎﻟﻴﺔ في ﺍﻟﻴﻤﻦ ﻭﺑﻬﺬه ﺍﻵﻟﻴﺔ ﻓﺈﻥ المجلس ﻣﺠﻬﺰ ﻟﻠﺘﺼﺪﻱ في ﺍﻟﻮﻗﺖ المناسب لمن ﻳﻌﺮﻗﻠﻮﻥ ﺍﻟﺘﻘﺪﻡ ﻟﻠﺸﻌﺐ ﺍﻟﻴﻤﻨﻲ".

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0906