أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية ودولية

لمصنع يعود ليافعي في السعودية شاب يقبل " حذاء " يحمل لون العلم اليمني وسط مطالب شعبية بمعاقبة الشركة المصنعة - صور -

- سامي الصوفي

استقبلت الأسواق السعودية حذاء جديد  يحمل لون العلم اليمني  "الاحمر والابيض والاسود " وهو سعودي الصنع .   وهذا ما اعتبره مراقبون انه احدى انوع الضغط على اليمنيين واليمن أيضا بخصوص قضايا سياسية متعلقة بمستقبل المصالح السعودية في اليمن .

إضافة إلى أن السعودية تمارس الكثير من الضوابط والضغوط وهذا ما شهد مؤخرا على المقيمين اليمنيين هناك وإخراج الكثير منهم رغم قوننة وثائقهم  وفقا لما تداولته العديد من الوسائل الإعلامية .

وفي الايام السابقة قالت مصادر إعلامية يمنية أن شركة تعود ملكيتها لأحد أبناء يافع وتدعى tooBAcoمقرها الرئيسي باب شريف في جدة بالمملكة العربية السعودية تقوم  بتصنيع أحذية عليها على الجمهورية اليمنية .

وأثارت الصورة غضب اليمنين في الفيس بوك وأصفين الشركة بأنها تهدف الإساءة  لليمن ودعوا السلطات اليمنية لتقديم احتجاج رسمي للمملكة وتوقيف الشركة .

لمصنع يعود ليافعي في السعودية شاب يقبل " حذاء " يحمل لون العلم اليمني وسط مطالب شعبية بمعاقبة الشركة المصنعة - صور -

وفي العديد من ردود الأفعال حول الواقعة أقدم شاب يمني على تقبيل الحذاء الذي يحمل لون العلم اليمني وهو التصرف الذي لقي إعجاب الكثير من المتابعين على صفحات التواصل الاجتماعي .

وكان موقع  الملعب  اشار  الى ان محمد عبد الرقيب نعمان كتب  في صفحته (رايتي رايتي، يا نسيجا حكته من كل شمس. اخلدي خافقة في كل قمة). و بدا من كلامه أن من عمل ذلك العمل وقام بترويجه هو بمثابة الخائن للوطن حيث كتب: "أطالب بإعدام الخونة، وكل من اقترفت يداه الآثمة وشارك في هذه الجريمة.. أنها خيانة وطنية".

في حين كتب عفيف السروري: "المفروض إيقاف وتحريز هذه الكمية ومحاسبة التاجر المستورد لها فالعلم لا يعني رقعة وألوان بقدر ما يعني رمز للسيادة والوطن".

 

المصدر : يمن فويس
تعليقات الزوار
1)
يافعي -   بتاريخ: 03-03-2014    
الا وان هذا المقال فيه تحريض على مليون انسان كلهم اخر اسمائهم باليافعي ?!!!عامل الله ناقل هذا الخبر والذي صاغة بما يستحق .فنحن ابناء يافع ابناء اليمن وهذا علم دولتنا ايضاء وحتى الانفصالي والحراكي يضلي هذا علم دولة شقيقة بالنسبة لهم .
2)
محمدالسعيدي -   بتاريخ: 14-03-2014    
قالهاالشهيدصدام حسين
المُحترم يُحترم..
وهذه إهانه لن نقبلها
اونلتزم الصمت
والمسؤلين السعوديين واولهم وزيرالصناعه والتجاره عليهم إتخاذ الإجراءت الازمه علناً
مالم فسنعتبر سكوتهم رضاء
وإياك عني واسمعي ياجاره

Total time: 0.0533