آخر الأخبار :
المغتربين اليمنيين.. الهدف القادم للحوثي (تفاصيل) معارك عنيفة في رازح بصعدة وسقوط مواقع هامة شركة جونسون اند جونسون تسحب بودرة الأطفال من الأسواق مواجهات عنيفة في جبهة باب غلق بالضالع مسلحون يقتحمون جامعة تعز واعضاء هيئة التدريس تنفذ وقفة احتجاجية وصف الوضع بالخطير جدا.. الدبيش: مقتل ضابط واصابة اثنين من ضباط الارتباط برصاص قناصة الحوثي شرق الحديدة بعد مظاهرات غاضبة في لبنان.. الحريري يعلن عن حزمة إصلاحات جديدة (تعرف عليها) تفاصيل المعركة التي دارت اليوم في أبين بين الانتقالي والشرعية.. ومن هو الطرف المسيطر؟ الخوداني يعلق على تصريح الحوثيين بالتحقيق في الافراج عن المتهمين بتفجير النهدين تعرف على أسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني بصنعاء وعدن عصر الاثنين 21 اكتوبر 2019م

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

بحضور أمين عام المديرية : مؤسسة رحماء البادية تفتتح مشروع مياه النجيبة وجامع الإيمان بالمخا

بحضور أمين عام المديرية : مؤسسة رحماء البادية تفتتح مشروع مياه النجيبة وجامع الإيمان بالمخا

اخبار الساعة - طاهر الشلفي   | بتاريخ : 12-04-2014    | منذ: 6 سنوات مضت

بحضور أمين عام مديرية المخا الانسي قاسم العنسي افتتحت مؤسسة رحماء البادية التنموية الخيرية مشروع مياه النجيبة بعزلة الجمعة بتكلفة إجمالية خمسة ملايين ريال على نفقة المرحوم عبد الله الحسين  ويصل عدد المستفيدين من المشروع إلى (2000) ألفين نسمة في قرى الحصينة ,الكبة , الطريبة  والأحيوس  كما افتتحت مسجد الإيمان بالنجيبة بتكلفة خمسة ملايين ريال على نفقة المرحوم  عبد الله الحسين أيضا ..

وبالمناسبة أشاد الأمين العام للمجلس المحلي لمديرية المخا بهذه اللفتة الكريمة من المؤسسة التي تتلمس احتياجات المواطنين وبخاصة في مشاريع المياه التي يعاني منها المواطنين والأطفال بوجه خاص لافتا إلى أن المنطقة تعاني من  الجفاف ومن شحة المياه وعدم وجود مشاريع مياه في ظل محدودية الموارد . مشيرا الى أن مؤسسة رحماء البادية تستحق اسمها بجدارة فهي جاءت رحمة لهذه المنطقة ومواطنيها - حسب قوله .

من جانبه أشار رئيس المؤسسة جميل  مهيوب إلى أن المنطقة تفتقر إلى المشاريع الخدمية وبخاصة مشاريع المياه  حيث قامت المؤسسة بإمكانيتها بمسح أولي لبعض الأولويات في المنطقة  والأكثر معاناة للنساء والأطفال و الفتيات اللاتي يقطعن مسافة أكثر من ثلاثة كيلو متر لجلب المياه  داعيا أهل الخير والجمعيات الخيرية إلى تضافر الجهود  والتنسيق في تبني  ودعم المشاريع الخيرية التي يحتاجها الناس في هذه المناطق المحرومة من ابسط الخدمات.

من جانبه مدير المؤسسة رضوان قائد أكد أن الأنشطة التي قامت بها المؤسسة  خلال الفترة الماضية تمثلت في كفالة 35 أسرة يتيمة و19 اسرة فقيرة وبناء 3 مساكن عشش , وارسال 10 ايتام لدار الرعاية بتعز و3 ايتام لمؤسسة اليتيم بصنعاء , بالإضافة الى كفالة 5 حلقات قرآنية وعلاج العديد من الحالات المرضية الخطيرة كالفشل الكلوي والأمراض النفسية . 

المهندس بدري الإبي  أشار الى أن مشروع البئر يتكون من بئر ارتوازي بعمق 86 متر ومضخة عمودية ومولد 32 فيل وخزان سعى 5 الف لتر وشبكة توزيع  وغرفة للتشغيل

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2603