آخر الأخبار :
مقتل القيادي الحوثي"أبو تراب" بعد يوم من مقتل قيادي آخر في تعز هندية تحرق كفيلها السعودي هذا ما حدث يوم امس في مقبرة المشهد بحي مسيك اقتحام منزل رئيس الوزراء بصنعاء القبض على اشخاص بحوزتهم 2 مليار ريال يمني من الطبعة القديمة.. والسبب ! الإطاحة بشخص يمني في السعودية استعرض بالمسكر والمخدرات بمركبته مجلة أمريكية: لماذا يشوش الجيش الروسي على المقاتلات الأمريكية قرب إيران جدول يكشف توزيع الدول عدد حالات انتشار الإصابة بفيروس كورونا حول العالم الصحفي اليافعي يعلق على صورة لتجمع أكثر من 500 شخص بمأرب طوقهم الأمن ! بعد "سد النهضة" في إثيوبيا.. مصر ترسل وفدا إلى دولة إفريقية أعلنت بناء أكبر سد في العالم

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

بحضور أمين عام المديرية : مؤسسة رحماء البادية تفتتح مشروع مياه النجيبة وجامع الإيمان بالمخا

بحضور أمين عام المديرية : مؤسسة رحماء البادية تفتتح مشروع مياه النجيبة وجامع الإيمان بالمخا

اخبار الساعة - طاهر الشلفي   | بتاريخ : 12-04-2014    | منذ: 6 سنوات مضت

بحضور أمين عام مديرية المخا الانسي قاسم العنسي افتتحت مؤسسة رحماء البادية التنموية الخيرية مشروع مياه النجيبة بعزلة الجمعة بتكلفة إجمالية خمسة ملايين ريال على نفقة المرحوم عبد الله الحسين  ويصل عدد المستفيدين من المشروع إلى (2000) ألفين نسمة في قرى الحصينة ,الكبة , الطريبة  والأحيوس  كما افتتحت مسجد الإيمان بالنجيبة بتكلفة خمسة ملايين ريال على نفقة المرحوم  عبد الله الحسين أيضا ..

وبالمناسبة أشاد الأمين العام للمجلس المحلي لمديرية المخا بهذه اللفتة الكريمة من المؤسسة التي تتلمس احتياجات المواطنين وبخاصة في مشاريع المياه التي يعاني منها المواطنين والأطفال بوجه خاص لافتا إلى أن المنطقة تعاني من  الجفاف ومن شحة المياه وعدم وجود مشاريع مياه في ظل محدودية الموارد . مشيرا الى أن مؤسسة رحماء البادية تستحق اسمها بجدارة فهي جاءت رحمة لهذه المنطقة ومواطنيها - حسب قوله .

من جانبه أشار رئيس المؤسسة جميل  مهيوب إلى أن المنطقة تفتقر إلى المشاريع الخدمية وبخاصة مشاريع المياه  حيث قامت المؤسسة بإمكانيتها بمسح أولي لبعض الأولويات في المنطقة  والأكثر معاناة للنساء والأطفال و الفتيات اللاتي يقطعن مسافة أكثر من ثلاثة كيلو متر لجلب المياه  داعيا أهل الخير والجمعيات الخيرية إلى تضافر الجهود  والتنسيق في تبني  ودعم المشاريع الخيرية التي يحتاجها الناس في هذه المناطق المحرومة من ابسط الخدمات.

من جانبه مدير المؤسسة رضوان قائد أكد أن الأنشطة التي قامت بها المؤسسة  خلال الفترة الماضية تمثلت في كفالة 35 أسرة يتيمة و19 اسرة فقيرة وبناء 3 مساكن عشش , وارسال 10 ايتام لدار الرعاية بتعز و3 ايتام لمؤسسة اليتيم بصنعاء , بالإضافة الى كفالة 5 حلقات قرآنية وعلاج العديد من الحالات المرضية الخطيرة كالفشل الكلوي والأمراض النفسية . 

المهندس بدري الإبي  أشار الى أن مشروع البئر يتكون من بئر ارتوازي بعمق 86 متر ومضخة عمودية ومولد 32 فيل وخزان سعى 5 الف لتر وشبكة توزيع  وغرفة للتشغيل

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1786