آخر الأخبار :
أحدها عشب يقضي عليها في يوم واحد.. 6 ست مواد غذائية تخلصك من ديدان الأمعاء الكونغرس الأميركي يبدأ محاكمة عزل ترامب آخر مستجدات مشكلة الإنترنت في اليمن تقرير دولي: جماعة الحوثي اخفت نساء واطفال قسريا واحتجزت رهائن تقرير سري للجنة الخبراء في مجلس الأمن: الحوثيون لم ينفذوا هجوم سبتمبر على منشآت نفط سعودية "جمل عنيد" يعطل قطارًا في روسيا.. وفيديو يظهر الواقعة عاجل.. الجيش الأمريكي يعلن وقوع إصابات بين الجنود نتيجة هجوم إيران على قاعدة عين الأسد (وكالة): اتفاق لعودة قوة الحماية للقصر الرئاسي بعدن‎ خلال 48 ساعة اسعار صرف الدولار والريال السعودي مساء الخميس 16 يناير 2020م هذه ما تتوقعه الارصاد للساعات القادمة

أخبار الساعة » الرياضية » عربية

12جامعة حكومية وأهلية بالعاصمة تخوض منافسة رياضية في بطولة الجامعات اليمنية (صور)

12جامعة حكومية وأهلية بالعاصمة تخوض منافسة رياضية في بطولة الجامعات اليمنية (صور)

اخبار الساعة - صنعاء - جبر صبر   | بتاريخ : 16-04-2014    | منذ: 6 سنوات مضت

يخوض اثنا عشر فريقاً رياضياً بطولة الجامعات اليمنية (الحادي عشر) والتي تنظمها جامعة العلوم والتكنولوجيا وبرعاية احمد صالح العيسي رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم.

التجمع الرياضي الذي انطلق عصر أمس الاثنين على ملعب نادي وحدة صنعاء ويشارك فيه عدد من الفرق الرياضية تمثل 12 جامعة حكومية وأهلية بأمانة العاصمة، في أربعة العاب هي :كرة القدم – تنس الطاولة – وكرة الطائرة – وبلياردو – وشطرنج.

هذا وشهد لقاء الافتتاح مباراة كروية جمعت كلا من فريق جامعة العلوم والتكنولوجيا والجامعة اليمنية، وانتهت بفوز فريق العلوم والتكنولوجيا على فريق اليمنية، 4/3 لصالح فريق العلوم والتكنولوجيا.

وفي حفل تدشين الدوري الرياضي الذي حضرته جميع فرق الجامعات المشاركة بالدوري وعدد من القيادات الرياضية والأكاديمية والمهتمين، ألقى الدكتور عبد الوهاب المعمري نائب رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا، كلمة أكد فيها على أهمية إقامة التجمع الرياضي للجامعات الأهلية والحكومية، لما له من مردود إيجابي في التقاء وتقارب طلاب الجامعات المختلفة أهلية وحكومية في مضمار وملعب تنافسي واحد يجسد روح الإخاء والتعاون والتنافس الإيجابي.

12جامعة حكومية وأهلية بالعاصمة تخوض منافسة رياضية في بطولة الجامعات اليمنية (صور)
واشار الى ان البطولة التي تستمر لمدة شهر كامل تهدف الى تعزيز روح التعاون بين الجامعات اليمنية وتجسيد الوحدة الوطنية، والمشاركة المجتمعية، كما تهدف الجامعة من خلالها الى ايجاد آليه للتعاون في مختلف المجالات الثقافية والتعليمية والاكاديمية، بما فيها  المجال الرياضي.

ولفت المعمري إلى أن دور الجامعات لا يقتصر فقط على الجانب الأكاديمي والتعليمي، بل أن مهمة هذه الجامعات يتمحور في أكثر من ذلك، على اعتبار أن الطالب يحتاج إلى التنوع في الأنشطة التعليمية والعلمية والرياضية والثقافية حتى يصبح شخصية اجتماعية متوازنة واعية ومثقفة ومبدعة في شتى المهارات المختلفة.

وفي كلمة راعي البطولة رئيس اتحاد كرة القدم الشيخ أحمد العيسي، ألقاها بالنيابة عنه عبد الرحمن عقيل،  شكر فيها جامعة العلوم والتكنولوجيا على مبادرتها في تنظيم هذا الدوري الرياضي الهام للجامعات اليمنية وتوحيد جهودها ورؤاها إزاء النشاط الرياضي الجامعي والارتقاء بمستواه.

وابدى عقيل استعداد الاتحاد العام لكرة القدم تقديم ما بوسعه لدعم ومساندة التجمع الرياضي السنوي للجامعات.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (11513) قراءة

Total time: 0.1724