أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

رئيس نقابة التدريس بجامعة البيضاء يتهجم على نائب عميد كلية التربية برداع والكادر يرغمه على التنازل واجراء انتخابات جديدة

- صنعاء

أقدم الدكتور حفظه الله ناصر عبد الله (عميد كلية العلوم الادارية ورئيس نقابة اعضاء التدريس والموظفين بجامعة البيضاء) بالتهجم على الدكتور محمد حسين النظاري (نائب عميد كلية التربية والعلوم برداع ورئيس قسم التربية الرياضية) في مكتبه أمام الطلاب والعاملين بالقسم، مستخدما الالفاظ البذيئة والتلويح بالدعس بالقدمين، وهو ما لقي استهجان وتنديد الكادر الاكاديمي ومساعديهم في الكلية، خاصة وأنها تصدر من رجل يرأس النقابة ومن مهمته حماية الكادر لا تهديدهم.

وجاء التهجم على خلفية التزام الدكتور النظاري وغالبية الكادر بالتدريس وعدم  تنفيذ الاضراب الفجائي الذي دعا اليه دون سابق انذار او توافق مع اعضاء النقابة، حيث اكد الدكتور عبد الله الضريبي نائب رئيس النقابة عدم معرفته بالدعوة للإضراب وهو نفس الامر لأعضاء آخرين في النقابة.

هذا وقد شرع الدكتور حفظ الله في اخراج الطلاب بالقوة من القاعات والدكاترة يحاضرونهم، في منظر لا يمت ابدا للعمل الاكاديمي واحترام رأي الكادر المستمر بالعمل.

وحمّل اعضاء هيئة التدريس بكلية التربية والعلوم برداع رئيس النقابة مسؤولية أي مساس بزميلهم النظاري أو أي عضو آخر.. وبعد الضغط الكبير الناتج عن رفض الكادر الاكاديمي لما يقوم به رئيس النقابة اصدر الاخير بيانا دعا فيه اعضاء الجمعية العمومية للانعقاد يوم 27 مايو القادم لانتخاب قيادة جديدة للنقابة، وهو ما لاقى ارتياحا كبيرا لدى الجميع.

Total time: 0.0519