أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

مؤتمر صحفي لوزارة السياحة

- حمزة العزاني
 عقدت وزارة السياحة اليوم مؤتمرا صحفيا بحضور وكلاء وزارة السياحة وعدد من مندوبي وممثلي وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية.
 
وفي المؤتمر تحدث وكيل وزارة السياحة لقطاع الفعاليات والأنشطة مطهر تقي حول أهم القضايا المتصلة بالوضع السياحي في اليمن خصوصا التطورات الخاصة بالسياحية الدينية وخدمات الحج والعمرة .. مؤكدا أهمية التعاون والتسنيق المشترك بين وزارتي السياحة والاوقاف الارشاد ووفقا للوائح والقوانين النافذة والمنظمة للادوار المناطة بكل جهة بما يسهم في تحسين خدمات الحج والعمرة وخدمة الحجاج والمعتمرين اليمنيين.
 
وأعرب الوكيل تقي عن امله في بناء شراكة حقيقة بين الاطراف ذات العلاقة بالحج والعمرة والعمل بمقتضى القوانين النافذة واصلاح الوضع غير القانوني القائم ومنع الازدواج والتداخل في الاختصاصات لما له من تأثيرات سلبية على المدى البعيد والقريب في ظل الاوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن.
 
داعيا في ذات الصدد إلى أهمية التفاف جميع القوى السياسية والاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني حول القيادة السياسية ممثلة بالأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية والقوات المسلحة والامن في حربها المقدسة ضد الارهاب الذي اضر بالسياحة والاقتصاد الوطني.
 
وكان المؤتمر قد استهل بقراءة بيان وزارة السياحة المتضمن رؤية الوزارة وموقفها تجاه تطورات السياحة الدينية وخدمات الحج والعمرة وأبرز المحاول حول تنظيم عمل الوكالات السياحية وفق اللوائح والانظمة والقوانين وبعيدا عن الازدواجية والعشوائية.
 
تخلل المؤتمر توجيه العديد من الإستفسارات من قبل مندوبي وسائل الاعلام المحلية والعربية والدولية المختلفة والتي تناولت مجمل جوانب الوضع السياحي العام في اليمن وأهم التحديات التي تواجه السياحة اليمنية وسبل تجاوزها والتغلب عليها.
 

Total time: 0.0558