أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

موظفو مصلحة الجمارك يطالبون بترحيل الفاسدين من المصلحة والافراج عن حقوقهم

- محمد عبدالملك

​تظاهر العشرات من موظفي  مصلحة الضرائب  للمطالبة بترحيل  ومحاسبة الفاسدين   في  ادارة المصلحة  والذين يقومون بالاستيلاء على  حافز الضريبة المنصوص عليها في المادة -179- رقم -  12- 2011م

ورفع الموظفين الاشارات الحمراء  احتجاجاً  على الاستمرار في  سرقة   حقوقهم  المالية والحوافز  والمستحقات التي    كفلتها النصوص القانونية والدستورية  وتقوم المصلحة بمصادرتها  بشكل  عشوائي  بدون اي مسوغ قانوني  او احكام قضائية .

واوضحت نقابة موظفي مصلحة الجمارك في بيان لها ان   حقوق العاملين فيها   ليست هبة او  فضل من احد   مضيفة بان من يسلبهم تلك الحقوق  لا يختلف عن  من يسرق بيت ابيه لإطعام اللصوص   فلا ابوه يحاسبه ولا  اللص  يكافئه .

واشار البيان الى ان النقابة قد اعدت  دراسة كاملة  بشأن الحافز الضريبي وتم احالة الملف   الى   الايرادات   في   31-4-2014م   ورفع ذلك  الى الوزير  ورئيس مصلحة الضرائب   ومخاطبة المالية ولكن بدون جدوى  وبقي الملف محالا في الايرادات .

واهابت النقابة  بجميع موظفي   المصلحة   الى الوقوف صفا واحدا للمطالبة  بحقوقهم  المشروعة  وايقاف المفسدين عند حدهم  والاضراب عن العمل حتى يتم الاستجابة  لمطالبهم . 

Total time: 0.0515