أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مواجهات عنيفة لليوم الثالث بعمران وضحايا بالعشرات من الحوثي والجيش

- عبداللطيف المرهبي

ارتفع عدد ضحايا اشتباكات مسلحي الحوثي وقوات الجيش في عمران منذ يوم أمس الأول ليصل إلى " 13 " قتيل و" 26 " جريح من قوات الجيش وعشرات في صفوف الحوثيين حسب المصادر.

وتوالت المواجهات بين قوات الجيش ومسلحي الحوثي لليوم الثاني على التوالي بجبال " الجميمة " منطقة بيت الربوعي بمدينة عمران وخلفت قتلى وجرحى من الطرفين .

ويتوافد عشرات المسلحين من صعده وسفيان والعصيمات وسيارات وأسلحة مختلفة تعزيزاً لجماعة الحوثي ، وفي مقابله عزز اللواء 310 مدرع مواقع القتال ومداخل المدينة بالجنود والعتداد العسكري .

وشهدت المنطقة ليل أمس وحتى اللحظة مواجهات عنيفة بالأسلحة الرشاشة وقذائف الهاون التي أطلقها الحوثيون بكثافة على جبل وموقع الجميمة العسكري . مقابل إطلاق قذائف الدبابات ورصاصات رشاشة على مهاجمي الحوثي من قبل الجيش .

وحالت ضربات قوات اللواء 310 مدرع المتمركزة في مواقع القتال دون تقدم مسلحي الحوثي إلى السيطرة على جبال يسعون لأقتحامها .

وقالت مصادر ميدانية أن عشرات القتلى والجرحى في صفوف جماعة الحوثي ليل أمس واليوم . ونشرت مواقع التواصل الاجتماعي صور لجثث قالت انها لمسلحي الحوثي انتشلها الهلال الأحمر .

فيما أفادت مصادر مقربة عن مقتل ( 6 ) وجرح ( 17 ) في صفوف قوات الجيش.

إضافة إلى ( 7 ) قتلى و ( 9 ) جرحى يوم أمس الأول .

من جانبه أفادت مصادر مطلعة أن قائد المنطقة السادسة " محمد المقدشي " ورئيس الاستخبارات العسكرية " أحمد محسن اليافعي " متواجدون في عمران دون ان يعرف تفاصيل المهمة التي يقومون بها .

وتشهد القرى والمحلات المجاورة للمنطقة نزوحاً كبيراً للسكان .

Total time: 0.0528