أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

شبكة النماء للجمعيات والمنظمات الأهلية تطلق نداء استغاثة عاجلة

- حمزة العزاني
أطلقت شبكة النماء للجمعيات والمنظمات الأهلية نداء استغاثة عاجل وذلك في مؤتمر صحفي عقدته الشبكة بصنعاء لتدشين حملة أغيثوهم 3 -وذلك في مناطق الصراع في محافظات (ابين _شبوة _ عمران ) 
وفي المؤتمر الصحفي أكد الاستاذ سامي الوشلي مشرف عام منتدى الإغاثة بشبكة النماء ان على الدولة والجهات الحكومية منظمات المجتمع المدني والجهات الشعبية والرسمية كافة القيام بواجبها اتجاه المتضررين من النزاعات والصراعات المسلحة 
كما دعا  الوشلي اطراف الصراع أن يتحلوا باخلاق الانسانية اثناء الصراع بعدم استهداف المدنين والاطفال والجرحى وتأمين توصيل الخدمات الاغاثية المختلفة لهم وعدم استهداف الفرق العاملة في الاغاثة .
الدكتور عبدالملك الزبيري أمين عام الجمعية الطبية الخيرية وضح في حديثه حجم المعاناة التي يتكبدها أبناء مناطق الصراع والتي تعتبر من أشد مناطق اليمن فقرا لتوالي الصراعات والحروب في هذه المحافظات ابين . شبوة . عمران حيث لا تتوفر الخدمات الصحية بالشكل الكافي ولا الكادر الطبي  وهناك مديريات  تشبه مدينة الاشباح بسبب نزوح اعداد كبيرة من الاهالي سواء في النزوح السابق قبل سنتين والنزوح الجديد في المواجهات الجديدة .
واكدت الشبكة في ندائها أن الاحصائيات والتقارير الصادرة ان اكثر من ١٢٤٢٠ اسرة نازحة ويصل عدد الافراد الى ٦٩١٨٣ في محافظة  شبوة و٥٥٥ اسرة نازحة في ابين نزوخا جديدا و١٩٢1 اسرة نازحة في محافظة عمران 
واكدت الشبكة على ضرورة التحرك العاجل لاغاثة النازحين والمتضررين في هذه المناطق 
الاستاذ محمد المعزب مدير الاغاثة بجمعية الاصلاح الخيرية تحدث عن العديد من المواقف والقصص المؤلمة والتي ترويها الفرق الميدانية للاغاثة في مناطق الصراع ووجه عدة رسائل الاولى لاطراف الصراع والثانية للجهات الحكومية والثالثة للمنظمات الاغاثية ومنظمات المجتمع المدني الداخلية  والدولية ودعا الى مزيد من الضغط الاعلامي لتعريف بالمعاناة التي يعيشها ابناء تلك المناطق المتضررة .
 كما وجه المعزب دعوة الحكومة لاستقطاع قسط يوم لصالح النازحين والمتضررين من النزاع وتوزع بنظر منظمات المجتمع المدني 
مذكرا باستقطاع قسط لصالح المرحلين والتي لم نرى نتائج ذلك الاستقطاع .  
وناشدت شبكة النماء والتي تضم ٤٥٠ منظمة وجمعية  ضرورة الاسراع في العمل الاغاثي والاعلامي كون الجميع شراء في هذا الوطن .
وفي ختام المؤتمر الصحفي أعلنت الشبكة تدشين حملة اغيثوهم 3 للمناطق المتضرررة (ابين _شبوة _ عمران ) بواقع عشرين مليون ريال كبداية للتدشين .

Total time: 0.0594