أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

(نص التوجيه) "التربية " تؤجل امتحانات "التفاضل والتكامل والتاريخ "وتلغي اسئلة اختبارات" اللغة العربية-الكيمياء -الاحياء"

- شوقي العباسي

وقفت اللجنة العليا للاختبارات في اجتماعها الاستثنائي اليوم برئاسة الدكتور عبدالرزاق الأشول – وزير التربية والتعليم – أمام تسرب أسئلة الاختبارات واستمعت إلى تقرير لجنة التحقيق وكذا التدابير التي تم اتخاذها لمنع تكرار ذلك .


وبحسب بيان صادر عن اللجنة تلقى "الثورة نت " نسخة منه فقد اتخذت عددا من القرارات والتي تمثلت بالاتي : إحالة المتسببين في قضية تسريب أسئلة الاختبارات إلى النيابة وسرعة استكمال إجراءات التحقيق ، وتأجيل اختبار مادة ((التفاضل - التكامل )) للقسم ((العلمي – الانجليزي )) إلى تاريخ 28 / 6 / 2014م. ماعدا عمران ، وكذا تأجيل اختبار  مادة ((التاريخ )) للقسم الأدبي إلى يوم 28 / 6 / 2014م.ماعدا عمران. كما اقرت اللجنة إلغاء أسئلة الاختبارات للمواد " اللغة العربية – الكيمياء – أحياء " التي سبق توزيعها على المحافظات والقيام بالتحريز على المظاريف في غرف السيطرة والتحكم بمكاتب المحافظات وإعداد محاضر بذلك، وإعداد نماذج أسئلة بديلة للمواد التي تم حسبها من الحافظات أو تأجيلها  .


واكدت اللجنة بقاء مواعيد اختبار المواد المتبقية للأقسام (العلمي – الأدبي – الانجليزي ) كما هي في جدول الاختبارات على النحو التالي :


القسم  ( العلمي – الانجليزي)


1 - اللغة العربية      الأحد   22/6/2014م


2 - الكيمياء   الثلاثاء 24/6/2014م

(نص التوجيه) "التربية " تؤجل امتحانات "التفاضل والتكامل والتاريخ "وتلغي اسئلة اختبارات" اللغة العربية-الكيمياء -الاحياء"

3- الإحياء     الخميس       26/6/2014م


4- الرياضيات         السبت  28/6/2014م


القسم (الأدبي)


1-   اللغة العربية        الأحد   22/6/2014م


2-  الرياضيات        الثلاثاء 24/ 6 / 6201م


(نص التوجيه) "التربية " تؤجل امتحانات "التفاضل والتكامل والتاريخ "وتلغي اسئلة اختبارات" اللغة العربية-الكيمياء -الاحياء"

3 - الجغرافيا  الخميس        26/6/2014م


4 - التاريخ    الأحد   28/6/2014م


وشددت اللجنة في بيانها استمرار عمل اللجان الفرعية والإشرافية الخاصة في عملية الاختبارات في الميدان ، وأنشاء كنترول ومطبعة سرية في كل محافظة (ولاية ) للاختبارات المرحلة الأساسية . بالإضافة الى إنشاء كنترول ومطبعة سرية في عاصمة كل إقليم لاختبارات المرحلة الثانوية.بالاضافة الى وضع خطة لتنمية قدرات العاملين في المطابع والكنترولات التي سيتم إنشائها على مستوى كل محافظة (الولاية ) وإقليم بحيث تؤدى لاختبارات بكفاءة  ومهارة عالية. واعتماد 50% من درجات لاختبارات الصف الثالث ثانوي و50% من محصلة الطلاب في الصفين (أول ثانوي – ثاني ثانوي ) ابتداء من العام القادم.


واكدت اللجنة العليا للاختبارات أنها ستقف بكل حزم وقوه ضد كل من تسول له نفسه للعبث  في العملية  الاختبارية وتدعو جميع التربويين إلى العمل بروح الفريق الواحد وروح المسئولية لإنجاز ما تبقى من العملية الاختبارية .


المصدر : الثورة

Total time: 0.0524