أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عاجل .. الرئاسة تنفي الاعتذار وتحذير رسمي لاصحاب المنازل بحي الجراف ..

- متابعات

نفى مصدر مطلع ما رددته بعض المواقع الالكترونية عن قيام رئيس الجمهورية بتقديم الاعتذار لجماعة الحوثي المسلحة بحي الجراف بالعاصمة صنعاء .

 

واعتبر المصدر تلك الانباء كاذبة وتأتي في سياق الحملة الاعلامية المضللة التي يقوم بها المكتب الاعلامي التابع للرئيس السابق والتي تهدف الى اشعال فتنة وحرب طائفية داخل العاصمة اليمنية صنعاء .

 

واهاب المصدر بكافة وسائل الاعلام الى عدم التعاطي مع تلك التسريبات والشايعات الكاذبة التي تسعى من خلالها القوى الانقلابية الحاقدة مصادرة حلم شباب الثورة اليمنية في التغيير , والعودة الى الحكم بعد فشلها في حكم اليمن وتجهيلها للشعب اليمني طيلة الـ 33 عاما الماضية .

 

... من ناحية ثانية وقفت اللجنة الأمنية الخاصة بأمانة العاصمة صنعاء في اجتماعها الاستثنائي المنعقد صباح يومنا هذا السبت الموافق 21/6/2014م  لمناقشة الأحداث التي وقعت مساء يوم أمس الجمعة الموافق 20/6/2014م ، الساعة الواحدة بعد منتصف الليل في حي الجراف ، والمتمثلة بقيام مجاميع مسلحة تابعة لما يسمى بأنصار الله ( الحوثيين ) بالاعتداء بالأسلحة النارية على الدوريات الأمنية التابعة لأمن أمانة العاصمة صنعاء أثناء قيامهم بواجبهم الأمني وتنفيذ الدوريات المعتادة لترسيخ الأمن والاستقرار بكافة أحياء أمانة العاصمة ، وبينما كانت الدوريات الأمنية مارة بأحد شوارع حي الجراف الشرقي تم الاعتراض لها من قبل مجاميع مدنية مسلحة بعد أن كانوا قد أغلقوا الشارع ، ولم تتمكن أطقم الدورية الأمنية من المرور ، وحينها أمطرت المجاميع المدنية المسلحة ( أنصار الحوثي ) النيران على الأطقم والأفراد بشكل مفاجئ من أسطح المنازل ونوافذها  والشوارع والأزقة والمتارس المستحدثة ، مما أدى إلى إصابة ( 17 ) من رجال الأمن منهم 3 ضباط و14 فردا .

 

واللجنة الأمنية بأمانة العاصمة صنعاء إذ تأسف لهذا التصرف الأرعن والذي يعبر عن سوء النوايا تجاه رجال الأمن الأوفياء ، تؤكد للجميع بأن رجال الأمن هدفهم الأسمى هو توفير الأمن والاستقرار والسكينة العامة لكافة المواطنين دون أي تمييز ، بعيدين كل البعد عن الحزبية والمناطقية بكل أشكالهما .

 

وتهيب اللجنة الأمنية بأمانة العاصمة صنعاء بجميع الإخوة المواطنين التعاون مع رجال الأمن في سبيل الحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة ، كما تؤكد اللجنة الأمنية بأنها لن تتهاون في التعامل مع كل من تسول له نفسه المساس بالأمن والاستقرار وإشاعة الفوضى داخل أمانة العاصمة صنعاء ، وإنها ستتخذ كل الإجراءات القانونية اللازمة لذلك .

 

وأضافت اللجنة بأنها لن تتهاون مع كل من يقوم بالاعتداء على رجال الأمن أثناء أداء مهامهم ، وأن من يسخر منزله لمثل تلك الاعتداءات سيعرض نفسه ومنزله للخطر ، كما أنه لا يجوز بأي حال من الأحوال أن تتعذر أي جماعة بحماية نفسها ومقراتها من الأجهزة الأمنية التي أوكل إليها القانون حماية أرواح المواطنين وممتلكاتهم .

 

كما أكدت اللجنة الأمنية انه لا صحة للبيان الذي تروج له الجماعات الحوثية جملة وتفصيلا ، داعية الجميع إلى جعل مصلحة الوطن وأمنه واستقراره فوق كل المصالح .

 

المصدر : الاتحادي

Total time: 0.0489