آخر الأخبار :
معين عبدالملك يتحدث عن الإشكالية التي جعلته في الرياض وليس في عدن ! قائد جنوبي يصدر بيانا هاما بخصوص الاشتباكات الاخيرة في كريتر بعدن ارتفاع جنوني للدولار: اسعار الصرف في صنعاء وعدن (السبت 6 يونيو 2020م) الإمارات تفاجئئ الجميع وترسل طائرة جديدة إلى حضرموت .. وهذا ما فيها ! رئيس سابق لجهاز الاستخبارات البريطاني يحسم الجدل ويكشف مصدر فيروس كورونا شاهد بالفيديو.. قرية نرويجية تنزلق مع منازلها إلى البحر شركة تطلق تحذير عاجل لمستخدمي أندرويد: احذفوا هذا التطبيق الشائع من هواتفكم فورا تسجل “16” اصابة ووفاة بفيروس كورونا في محافظة تعز بينها 6 وفيات الزينبيات يتسببن بانتحار سجينه عصر اليوم بصنعاء (تفاصيل) من هو “أمير فاتن مكي” أخطر قيادات العصابات الدولية المنظمة، الذي قتل ماردونا أمام زوجته وأطفاله !

أخبار الساعة » السياسية » عربية

أردوغان يتهم السيسي بدعم حرب إسرائيل على غزة

أردوغان يتهم السيسي بدعم حرب إسرائيل على غزة

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 18-07-2014    | منذ: 6 سنوات مضت

 اتهم رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان الجمعة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بمساعدة إسرائيل في حربها على قطاع غزة بعيد اتهام القاهرة وتل أبيب تركيا وقطر بدفع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى رفض المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار, في حين استغرب الرئيس الفلسطيني محمود عباس رفض حماس تلك المبادرة.

وقال أردوغان في تصريحات له بإسطنبول ردا على سؤال عن العملية البرية الإسرائيلية في قطاع غزة ومساعي التهدئة إن الإدارة المصرية -التي نعتها بغير الشرعية- تعمل إلى جانب إسرائيل ضد حركة حماس.

ووصف أردوغان الرئيس المصري بأنه "طاغية لا يختلف عن غيره من الطغاة", واتهم القاهرة بالسعي إلى استبعاد حماس من اتفاق تهدئة محتمل. كما اتهم إسرائيل بممارسة إرهاب الدولة, وبإبادة ممنهجة للفسطينيين.

وجاءت انتقادات أردوغان الحادة للقاهرة بعد يوم من اتهام وزير خارجيتها سامح شكري لما سماه محور "حماس- قطر- تركيا" بمحاولة إفشال الدور المصري، واعتبر أن هذا المحور يستهدف أن ينزع عن مصر وضعها كطرف فاعل قادر على التأثير على الموقف الإسرائيلي.

واعتبر شكري أنه كان بوسع حماس إنقاذ أرواح العشرات من سكان قطاع غزة لو أنها قبلت بوقف إطلاق النار الذي اقترحته مصر ووافقت عليه إسرائيل, وتحدث عن قدر عال من التوتر في العلاقة مع حماس بسبب ما سماه التوجه العقائدي للحركة.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.5222