آخر الأخبار :
شركة جونسون اند جونسون تسحب بودرة الأطفال من الأسواق مواجهات عنيفة في جبهة باب غلق بالضالع مسلحون يقتحمون جامعة تعز واعضاء هيئة التدريس تنفذ وقفة احتجاجية وصف الوضع بالخطير جدا.. الدبيش: مقتل ضابط واصابة اثنين من ضباط الارتباط برصاص قناصة الحوثي شرق الحديدة بعد مظاهرات غاضبة في لبنان.. الحريري يعلن عن حزمة إصلاحات جديدة (تعرف عليها) تفاصيل المعركة التي دارت اليوم في أبين بين الانتقالي والشرعية.. ومن هو الطرف المسيطر؟ الخوداني يعلق على تصريح الحوثيين بالتحقيق في الافراج عن المتهمين بتفجير النهدين تعرف على أسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني بصنعاء وعدن عصر الاثنين 21 اكتوبر 2019م احتجاج أمام نيابة إب للمطالبة بسرعة إحالة ملف قتلة طه التويتي إلى المحكمة الجزائية المتخصصة اندلاع اشتباكات مسلحة بين القوات الحكومية وقوات الانتقالي الجنوبي في أبين

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

أردوغان يتهم السيسي بدعم حرب إسرائيل على غزة

أردوغان يتهم السيسي بدعم حرب إسرائيل على غزة

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 18-07-2014    | منذ: 5 سنوات مضت

 اتهم رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان الجمعة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بمساعدة إسرائيل في حربها على قطاع غزة بعيد اتهام القاهرة وتل أبيب تركيا وقطر بدفع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى رفض المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار, في حين استغرب الرئيس الفلسطيني محمود عباس رفض حماس تلك المبادرة.

وقال أردوغان في تصريحات له بإسطنبول ردا على سؤال عن العملية البرية الإسرائيلية في قطاع غزة ومساعي التهدئة إن الإدارة المصرية -التي نعتها بغير الشرعية- تعمل إلى جانب إسرائيل ضد حركة حماس.

ووصف أردوغان الرئيس المصري بأنه "طاغية لا يختلف عن غيره من الطغاة", واتهم القاهرة بالسعي إلى استبعاد حماس من اتفاق تهدئة محتمل. كما اتهم إسرائيل بممارسة إرهاب الدولة, وبإبادة ممنهجة للفسطينيين.

وجاءت انتقادات أردوغان الحادة للقاهرة بعد يوم من اتهام وزير خارجيتها سامح شكري لما سماه محور "حماس- قطر- تركيا" بمحاولة إفشال الدور المصري، واعتبر أن هذا المحور يستهدف أن ينزع عن مصر وضعها كطرف فاعل قادر على التأثير على الموقف الإسرائيلي.

واعتبر شكري أنه كان بوسع حماس إنقاذ أرواح العشرات من سكان قطاع غزة لو أنها قبلت بوقف إطلاق النار الذي اقترحته مصر ووافقت عليه إسرائيل, وتحدث عن قدر عال من التوتر في العلاقة مع حماس بسبب ما سماه التوجه العقائدي للحركة.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1511