أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

التكتل الوطني للتصحيح يدعو الحكومة إلى الاستقالة، ويؤيد قرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية

- خاص
اصدر التكتل الوطني للتصحيح بيانا نبذ فيه العنف والارهاب وأيد تقشفات الحكومة بشرط تولي خبراء توريدها إلى البنك اليمني المركزي.
وبحسب البيان فإن التكتل يدعوا إلى استقالة الحكومة وتشكيل حكومة تكنوقراط حسب وصفهم، وفيما يلي نص البيان:
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
نداء عاجل من التكتل الوطني للتصحيح
 
 (( من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا ))
صدق الله العظيم 
وقف التكتل الوطني للتصحيح في اجتماعه الأستثنائي في عصر يوم السبت الموافق 16/8/2014 م 
برئاسة الأخ اللواء / حيدر بن صالح الهبيلي أمام جملة من التحديات والتكبدات التي يعيشها اليمن ، الواحدة تلو الأخرى والتي إن لم يتم مناقشتها ودراستها ومعالجتها بحكمة وأقتدار والعمل على إيقاف التدهور وبتر منبعه ومصدره قبل أنتشاره وتوسعه واستفحاله من الصعوبة بمكان بعدها القضاء  عليه .
وإزاء ذلك وبراءة للذمة وإيماناً من التكتل بثوابت الوطنية والقومية والأسلامية والأنسانية وحرصه على تحيقق الأهداف وحلم شهداء الثورة والوحدة ومن أجل يمن أمن ومستقر وصل إلى تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل وبناء الدولة اليمنية المنشودة ، دولة النظام والقانون ، دولة المواطنة والمساواة التي من أجلها قامت حركة التغيير في فبراير 2011 م فأن التكتل يطالب ويؤكد ويحرص ويدعو إلى الأتي :
 
1- يدين بشدة كافة الجرائم والأعمال الأرهابية التي أدت إلى أزهاق أرواح الأبرياء من أبناء القوات المسلحة والأمن في مختلف المواقع والمناطق اليمنية وهي تدافع عن أمن وسلامة الوطن وأستقراره وسيادته .
 
2- يدعو التكتل الوطني للتصحيح كافة أبناء الشعب وفي مقدمته القوى السياسية إلى اصطفاف وطني شامل هدفه الرئيسي والأساسي نبذ الأرهاب ومحاربته بكافة الوسائل وأجتثاثه من جذوره .
 
3- مطالبة حكومة الوفاق بتقديم استقالتها بعد أن ثبت عجزها وفشلها في مختلف الميادين منذ تشكيلها .
 
4- مطالبة الأخ رئيس الجمهورية بتشكيل حكومة تكنوقراط من الوطنيين والشرفاء الذين لم تتلوث أيديهم بسرقة أموال الشعب ، والمؤمنين برفع مستوى الشعب سياسياً وعسكرياً وأمنياً وأقتصادياً وأجتماعياً .
 
5- دعوة كافة الأحزاب والمكونات السياسية التي شاركت في مؤتمر الحوار الوطني إلى تغليب مصلحة الوطن الذي بداء يتشطر ، على مصلحت أحزابهم المناطقية والمذهبية .
 
6- وقوف الأحزاب السياسية والقوى الوطنية مع التوجهات الإقتصادية التقشفية التي أصدرها الأخ رئيس الجمهورية  ، ويدعو التكتل الأجهزة والمؤسسات الرقابية وهيئة مكافحة الفساد إلى القيام بواجباتهم وتشكيل أجهزة رقابية في كافة الوزارات والمؤسسات لتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية ، ووضع حد للفساد المالي والأداري المستشري وحل مشاكل المواطنين في عموم  الوطن وتسخير الأموال والمبالغ الكاملة التي كانت مخصصة لدعم المشتقات النفطية في مشاريع وطنية والتي أعلنت عنها الجهات الرسمية بأن الوفورات الناتجة عن رفع الدعم مبلغ  وقدره مأة مليون دولار يومي يخصص ويكرس هذا المبلغ في مشاريع وطنية  في بناء مصانع ورصف الطرقات وبناء مراكز صحية ومستشفيات ورفع مستوى التعليم وغير ذلك من المتطلبات الخدمية التي تؤدي إلى تحسين ورفع مستوى الشعب.
 
7- يؤيد التكتل رفع دعم المشتقات النفطية شريطة الأعلان عن المتوفرات اليومية والشهرية المفترض أن يتولاها خبراء وتوريدها إلى خزينة الدولة بالبنك المركزي اليمني .
 
8- اليمن ليس في حاجة للقروض والمساعدات إذا تم أختيار القادة في الوزارات والمؤسسات والقيادات العسكرية والأمنية من ذوي الكفاءة والتخصص .
 
9- يدعو التكتل الوطني للتصحيح كافة القوى الوطنية والشخصيات الأجتماعية وخطباء المساجد والأجهزة الأمنية للدولة للقيام بواجباتهم ، لشرح إبعاد وأهداف تنظيم القاعدة التكفيري ، والتذكير بأعمالهم الأرهابية التي أرتكبها في مبنى وزارة الدفاع وميدان السبعين والسجن المركزي وحضرموت بهدف أقامة الدولة الأسلامية كما هو واقع في العراق و سوريا .
 
10 - يدعو التكتل الوطني أبناء الشعب في أنحاء الوطن إلى أخذا الحيطة والحذر من توغل العناصر الأرهابية في أوساط الشباب والعمل على إبلاغ الجهات الأمنية بتحركاتهم وأماكن تواجدهم ، ويدعو وزارة الداخلية والجوازات إلى التأكد من سلامة منح التأشيرات للأجانب .
 
11- يدعو التكتل الوطني للتصحيح إلى دمج المليشيات العسكرية أياً كانت إلى القوات المسلحة والأمن .
 
12- يطالب التكتل الوطني للتصحيح بتعزيز العلاقة بين كافة أجهزة الدولة بما يخدم المصلحة العامة .
 
13- يشيد التكتل الوطني للتصحيح بالدور البطولي والشجاعة لأبناء قواتنا المسلحة والأمن البواسل ويطالب الدولة في الاسراع بالقيام بمسؤلياتها إزاء أسر الشهداء والجرحى .
 
14- دعوة الجيش والأمن بالتصدي بقوة لا تلين لكل من تسول له نفسة الأمارة بالسوء هتك الأبرياء كما حدث في حضرموت .
 
في الأخيــــــر يعي التكتل الوطني للتصحيح أنه عازم على الدعوة لعقد مؤتمر وطني شعبي شامل وجامع لكافة القوى السياسية مشائخ وعقال البلاد بضرورة اخراج البلاد مما نحن فيه ومن القادم .
 
والله نسأل أن يوفق الجميع لما فيه حب الوطن وأمنه وأستقراره،،
 
صادر بتاريخ السبت الموافق 16/8/2014م

Total time: 0.0769