أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

صحيفة عكاظ: مستشارين للرئيس هادي تلقوا تهديدات من قيادات حوثية بالتصفية إن لم يخضعوا لمطالبهم

- صنعاء

نقلت صحيفة عكاظ السعودية عن مصدر سياسي رفيع قوله إن الحوثيون يتمسكون بضرورة حصولهم على حقائب وزارية سياسية ويرفضون أي مشاركة في الحكومة ما لم يحصلوا على تلك الحقائب ومنها وزارة الداخلية.

وقالت الصحيفة إن الحوثي يرفض المحاصصة ويتمسك بضرورة أن يحصل على ست وزارات بينها وزارات سيادية أو يمنح إدارة الحكومة بكاملها وما لم يتحقق ذلك فإنه يلوح بقوة السلاح وتهديد القوى السياسية.

وأشار الصحيفة إلى أن مستشارين للرئيس عبدربه منصور هادي مشاركين في المفاوضات تلقوا تهديدات مستمرة من قيادات حوثية بالتصفية إن لم يخضعوا لمطالبهم، مطالبا المجتمع الدولي بسرعة التدخل في ظل التهديد والوعيد الذي قد يؤدي إلى تقويض العملية السياسية وإفشال المبادرة الخليجية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني على أرض الواقع.

ميدانيا، أكد المتحدث باسم الحراك التهامي أحمد حسن عياش أن الحوثي سعى للقضاء على الدعوة لمظاهرات مليونية مناهضة للوجود الحوثي في مناطقهم، مبينا بأن استفزازات الحوثي هي التي أدت إلى اندلاع مواجهات بين المحتجين وعناصر الحوثي المسلحة.

من جهة أخرى، أكد مصدر أمني مقتل خمسة وإصابة آخرين من مسلحي الحوثي في هجوم شنه مسلحون مجهولون على نقطتين في بلدتي الزيدية والخشم بمحافظة الحديدة، مرجحا أن يكون تنظيم القاعدة وراء العملية.

Total time: 0.0593