أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

استجابة لدعوة العصيان المدني في اربع محافظات --- صور

صورة من لحج
- الصحوة نت
شهدت محافظات عدن وتعز ولحج والبيضاء اليوم عصيانا مدنيا شاملا، فيما تفاوتت الاستجابة للدعوة التي أطلقها شباب الثورة في عدد من المحافظات.

ففي تعز قال مراسل الـ "الصحوة نت" إن أكثر من 90% من المحال التجارية أغلقت تماما، كما توقفت الدراسة في أغلب المدارس وجامعة تعز.

وخرجت اليوم في مدينة تعز مسيرة مليونية جابت شوارع تعز وهي تهتف بإسقاط النظام ومحاكمة السفاح، كما ردد المتظاهرون شعارات: "يا خليج حياك حياك.. قولوا لعلي ما نبغاك" كما رددوا هتافات ورفعوا لافتات تندد بتصريحات كثير من المسئولين.

وفي صنعاء شهد شارع هائل أبرز الشوارع التجارية في اليمن والعاصمة إضرابا شاملا استجابة لدعوة الإضراب التي وجهها شباب التغيير، كما شهدت معظم مدارس العاصمة شللا عن الدارسة، فيما أقفلت الجامعات الحكومية والخاصة أبوابها تماما.

صورة من صنعاء
وفي محافظة لحج قال مراسل الـ "الصحوة نت" إن نسبة الاستجابة للعصيان المدني وصلت إلى100% في الشوارع الرئيسية لعاصمة المحافظة الحوطة حيث أغلقت كافة المتاجر منذ الساعة الثامنة صباحا وهي الساعة التي حددتها الدعوة وحتى الساعة العاشرة ،  بينما كان العصيان المدني في المؤسسات والإدارات الحكومية منذ الصباح وحتى نهاية الدوام.
صورة من صنعاء
وقد أقر جدول الاعتصام المدني مرحليا يومي السبت والأربعاء مع استمرار اعتصام ساحتي الحرية في كرش والحوطة وتنفيذ المسيرات المطالبة بإسقاط النظام.
صورة من لحج
مدينة البيضاء هي الأخرى شهدت اليوم الأربعاء عصيانا مدنيا شاملا حيث أغلقت كافة المحلات التجارية لأكثر من ساعتين، كما تعطلت كثير من المرافق الحكومية عن العمل تضامنا مع شباب الثورة.

وقال مراسل الصحوة نت إن العصيان المدني هو الأول في تأريخ محافظة البيضاء ، وأن التجار هم من تقدموا اليوم مسيرة حاشدة تقدر بعشرات الألآف وقد أبدوا تجاوبا غير عادي في الاستجابة لدعوة المعتصمين بتنفيذ عصيان مدني لإجبار نظام صالح على الرحيل.

صورة من صنعاء
وفي مدينة رداع ثاني أكبر مدينة بعد البيضاء عاصمة المحافظة خرجت مسيرة حاشدة تطالب بالرحيل الفوري لنظام صالح ومحاكمته على ما أقترفه من جرائم بحق الشعب ، وقد ألتحق كافة طلاب كلية التربية برادع في المسيرة .

وكان شباب البيضاء المعتصمين في ساحة أبناء الثورة منذ أكثر من شهرين،  قد دعوا التجار لتنفيذ إضراب لمدة ساعتين من الساعة التاسعة الى الساعة الحادية عشرة

Total time: 0.0463