آخر الأخبار :
رئيس سابق لجهاز الاستخبارات البريطاني يحسم الجدل ويكشف مصدر فيروس كورونا شاهد بالفيديو.. قرية نرويجية تنزلق مع منازلها إلى البحر شركة تطلق تحذير عاجل لمستخدمي أندرويد: احذفوا هذا التطبيق الشائع من هواتفكم فورا تسجل “16” اصابة ووفاة بفيروس كورونا في محافظة تعز بينها 6 وفيات الزينبيات يتسببن بانتحار سجينه عصر اليوم بصنعاء (تفاصيل) من هو “أمير فاتن مكي” أخطر قيادات العصابات الدولية المنظمة، الذي قتل ماردونا أمام زوجته وأطفاله ! بعد تصريحات مثيرة.. الصحة العالمية: فيروس كورونا لن ينتهي إلا في هذه الحالة! القبض على شاب مصري حاول قلب قطار (صور) شرطة مكة تطيح بثلاثة مقيمين «يمنيين» ارتكبوا 13 جريمة بطريقة «ماكرة ومخادعة» احصائية الساعات الاخيرة للكورونا في السعودية والخليج وعدد من الدول الاخرى

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

نجل الرئيس يخسر قوات الواء 101 مشاه جبلي في مواجهات شرق صنعاء مع قبائل نهم

نجل الرئيس يخسر قوات الواء 101 مشاه جبلي  في مواجهات شرق صنعاء مع قبائل نهم

اخبار الساعة - عبد الكريم الحزمي   | بتاريخ : 10-05-2011    | منذ: 9 سنوات مضت

أعلن أفراد وضباط اللواء 101 مشاة جبلي التابع للحرس الجمهوري انضمامهم إلى الثورة السلمية، بعد فرار قائد اللواء بناقلة جنود ودهسه اثنين منهم كانوا يحاولون الفرار معه، خلال المواجهات التي اندلعت صباح اليوم بين اللواء ومجاميع قبلية من قبيلة نهم، بسبب منعهم له من التوجه إلى محافظة حضرموت.

وكانت قبائل نهم الموالية لشباب الثورة قد منعت أمس في منطقة نهم " 40 كم من العاصمة " قوة ضاربة تابعة للواء 101 مشاه جبلي الذي يقودها العقيد خالد علي عبد الله صالح " نجل الرئيس " من التحرك والوصول إلى محافظة حضرموت.

وقالت مصادر محلية في مديرية نهم " ان قبائل نهم اعترضت نزول القوة التي كانت متوجة إلى محافظة حضرموت جنوب اليمن بهدف قمع الإعتصامات السلمية في المحافظة، وقال المصدر أن القوة العسكرية تتكون من 30 دبابة بينها عدد من المصفحات إضافة على 15 طقم عسكري محملة برشاشات عيار 23 ، و30 ناقلة للجند، في حين يزيد عدد الجنود عن 1500 جندي، حيث كان غالبتهم يلبسون لباس الفرقة الأولى مدرع في خطوة تضليلية على المواطنين، وبهدف الإيحاء أن القوة التي تمر هي من القوات المولية للثورة .

وقالت المصادر وفقا لموقع مأرب برس أن اللواء الذي يقوده نجل الرئيس باشر في استخدام الاسلحة الثقيلة تجاه الموطنين وردت القبائل الموالية لشباب الثورة بهجوم مضاد بعد تحصنهم في عدد من الجبال القريبة من مكان المواجهة . مما أدى إلى حصار مطبق على اللواء وتسبب في هروب مجاميع كبيرة من الجند على شكل فردي بعد أن القاء أسلحتهم.

وأضاف المصدر ان القبائل الموالية أوقفوا 15 ناقلة من ناقلات الجند بعد اطلاق النار على إطاراتها . و اشتعلت النيران في عدد من ألأطقم العسكرية التي كانت في مقدمة الحملة.

نجل الرئيس يخسر قوات الواء 101 مشاه جبلي  في مواجهات شرق صنعاء مع قبائل نهم
وأكدت مصدر قبلي من قلب المعركة لمأرب برس أن قرابة ثلث القوة تقع حاليا تحت سيطرة القبائل الموالية لشباب الثورة , خاصة بعد تفرق أوصال القوة في أكثر من اتجاه.

وتفيد مصادر إلى سقوط 25 عسكريا ما بين قتيل وجريح , إضافة إلى 15 أسير من الجند، وتشير الاخبار الاولية اى سقوط ما لا يقل عن 20 قتيلاً من رجال القبائل.

إلى ذلك شن الطيران الحربي عدداً من الهجمات على بعض المواقع في مديرية نهم دون وقوع إصابات .

وتمكن سائقو ست دبابات كانت في مؤخرة الموكب العسكري من العودة إلى صنعاء إضافة إلى عدد من ناقلات الجند.

ويتحصن رجال القبائل في مساحة تقدر بأكثر من أربعين كم مربعاً استعدادا لمواجهة أي هجوم او مرور عسكري.

 

المصدر : مأرب برس
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
تعليقات الزوار
1)
الصادق -   بتاريخ: 11-05-2011    
هذا الفلم الهندي من اخراج من ؟
كما أنه معروف عن مارب برس أنها تتبع الإخوان المفلسين في اليمن فلا عجب أن تفبرك الأخبار فقد عودونا ذلك من خلال قناة الدجل والكذب الكبرى سهيل.
2)
محمدمنصور -   بتاريخ: 11-05-2011    
وانعم والف وانعم لقبائل نهم هذا كان عشمنا فيكم ودمتم ذخرا للوطن
عاشت اليمن وليسقط علي صالح والخونه
وعاش اللواء علي محسن صمام امان لليمن
3)
فضل الولي -   بتاريخ: 11-05-2011    
نعلن تضمننامع قبال نهم

Total time: 0.093