آخر الأخبار :
كشف تفاصيل ومعلومات عن الطائرة المسيرة التي تسببت بايقاف الرحلات في مطار دبي منتخب اليمن للناشئين يفوز بثلاثية على منتخب بنجلادش ويتصدر مجموعته ويتاهل لنهائيات اسيا عاجل: تعطل رحلات في في مطار دبي بعد الاشتباه بوجود طيران مسير الدولار ينخفض في صنعاء ويرتفع في عدن.. اسعار الصرف الاحد 22 سبتمبر 2019م السديري يروي قصة صاحب الفعل الجميل.. والملتحي والمطرب المشهور الذي تعطلت سيارته ومالذي اصابه بـ الذهول معنف الطفلة في السعودية يعتذر ويقول المقطع قديم ويكشف تفاصيله (فيديو) لندن تدرس تفاصيل «هجوم أرامكو» بعناية لإيجاد رد «أوسع وأكثر فعالية» على الهجوم الأمير الوليد بن طلال يظهر لأول مرة مع والدته منى الصلح وخالته (تعرف على إخوانه وخواته) وزير الشباب والرياضة: منتخبنا يخوض اليوم مباراة التأهيل إلى نهائيات آسيا (موعد ووقت المباراة) في واقعة صادمة.. عريس يُثير جدلًا بما فعله في فستان عروسه!

أخبار الساعة » الشباب » تطورات الساحة

بعضها مفروش بالموكيت وبعضها لا تخلو من الحاسوب والتلفزيون.. الخيام ..تسميات تعكس رغبات ساكنيها

بعضها مفروش بالموكيت وبعضها لا تخلو من الحاسوب والتلفزيون.. الخيام ..تسميات تعكس رغبات ساكنيها

اخبار الساعة - عبد الكريم الحزمي   | بتاريخ : 10-05-2011    | منذ: 8 سنوات مضت

كل يوم يمر من عمر الثورة ترتقع معه معنويات المعتصمين في ساحة التغيير بصنعاء على نحو يمدهم بالبقاء والصمود خلافا لما يكان يعتقده صالح من نفاد صبرهم بمرور الوقت وراهن على هذا العامل مع إسناده بارتكاب مجازر بحق الشباب في أكثر من محافظة .غير ان الرهان كان خاسرا.

وفي الخيام تعزز الأسماء التي تنضح اسماؤها بالمعاني الثورية الباعثة على مشاعر الحماس من أجل الصمود.

ومن هذه الأسماء ما يرتبط باسم المنطقة أو المديرية وحتى المحافظة التي ينتمي إليها هولاء المعتصمون ومنها ما يتخذ اسم شخصية نضالية بارزة راحلة كالرئيس إبراهيم الحمدي ومحمد محمود الزبيري والنعمان وغيرهم، على شكل ائتلافات أو حركات، وهناك ما يرتبط بطبيعة المهنة التي ينتمي لها هؤلاء مثل خيمة المهندسين وخيمة الصحفيين والفنانين وغيرها، عوضا عن اخرى تحتمل طابعا ساخرا او تختزل هدف الناس على غرار خيمة " الرئيس القادم" و " ارحل " تستوي في ذلك الخيام الكبيرة والصغيرة على حد سواء.

وبقدر ما تعكس هذه التسميات قناعات ورغبات أصحابها فإنها في المقابل وفرت فضاء ومساحة للإبداع والابتكار في التعبير عن خواطر النفس بأسلوب بليغ في المعنى ومؤثر في الشكل والطابع العام.

وأصبحت الخيام غرفاً عصرية يتوفر فيها أجهزة الحاسب وأجهزة التلفزيون والسيفرات بل وبعضها مفروش بالموكيت.

ويوجد في بعضها اسطوانات إطفاء الحريق تحسباً لأي طارئ وهي أشياء يراها المعتصمون طبيعية وضرورية.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (25383) قراءة

Total time: 0.3229