آخر الأخبار :
قيادي حوثي يقتل شقيقين ويصيب ثالثاً في صنعاء.. لهذا السبب الصادم! آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي مساء الخميس 23 يناير 2020م إعلان هام ومفرح للمواطنين صادر من شركة النفط اليمنية خبر صادم لليمنيين بشأن ارجاع الانترنت.. سيتم في هذا الوقت ! يمني ذبح أخته وسط قاعة المحكمة بصنعاء .. فكيف نجا من القصاص؟! عدد صادم.. اسماء قتلى الحوثيين الذين قتلوا في مواجهات جبهة نهم في صنعاء وعدن.. هذه اسعار الصرف اليوم الخميس 23 يناير 2020م الكشف عن نجاة رئيس هيئة الأركان العامة للجيش من محاولة اغتيال في مأرب إعلان هام صادر من البنك المركزي اليمني في عدن الحوثيون يداهمون مخازن رجل أعمال بصنعاء ويصادرون منها مبالغ مليونية ضخمة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

أقصر خسوف كلي للقمر مساء اليوم

أقصر خسوف كلي للقمر مساء اليوم

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 04-04-2015    | منذ: 5 سنوات مضت

يمكن لسكان الأرض مساء اليوم السبت متابعة أقصر خسوف كلي للقمر، والذي يعد ثالث خسوف كلي في أقل من عام.

وذكرت وسائل الإعلام الروسية أن الخسوف الكلي للقمر سيستمر هذه المرة 4 دقائق و43 ثانية ويمكن متابعته في الساعة الواحدة و16 دقيقة من مساء اليوم (حسب توقيت موسكو).

وسيكون هذا الخسوف الأقصر خلال القرن الجاري، ويمكن لسكان الولايات المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا والجزء الشرقي من روسيا والدول الآسيوية متابعته، حيث سيتلون القمر خلال هذه الظاهرة باللون الأحمر القاني، نتيجة وقوع كوكب الأرض بين الشمس والقمر، مما يؤدي الى عدم وصول أشعة الشمس الى القمر، وانحراف بعضها حول الكرة الأرضية لتلقي بظلال حمراء قانية على سطح القمر.

وقالت ميتسي آدامس من وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا): "طول مدة الخسوف مرتبط بموقع القمر في مداره نسبة الى ظل الأرض".

وأضافت "سيستمر الخسوف الحالي حوالي 5 دقائق وسيكون الأقصر في هذا القرن".

وأفادت بأنه حدث أقصر خسوف للقمر خلال الـ500 سنة الماضية، في القرن الـ16، واستمر دقيقة واحدة فقط.. أما في القرن الماضي فإن أقصر خسوف للقمر استمر بين 1–15 دقيقة.

يذكر أنه خلال العام الماضي 2014م شهد سكان الأرض خسوف القمر في شهري أبريل وسبتمبر.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2384