أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الرئيس السوداني: آلاف الجنود "ينتظرون إشارة" للتدخل البري في اليمن

- وكالات
قال الرئيس السوداني، عمر البشير، أن بلاده لم تتردد في اتخاذ قرار المشاركة في عاصفة الحزم، دفاعاً عن الشرعية في اليمن، ومد يد العون للرئيس الشرعي عبدربه منصور هادي، مشيراً إلى أن الجيش السوداني على أهبة الاستعداد لإرسال الآلاف من الجنود للمشاركة في الحرب البرية.
 
قال البشير في تصريحات صحفية "مشاركتنا في الائتلاف العربي الذي تقوده المملكة، هي واجب ديني يمليه علينا ديننا الإسلامي الحنيف، ونحن على استعداد لتلبية كل ما يطلبه منا أشقاؤنا في المملكة العربية السعودية، الذين يديرون العمليات العسكرية على الأرض، ولدينا آلاف من الجنود الذين يقفون على أهبة الاستعداد، في انتظار إشارة التحرك".
 
وأكد البشير أن الحملة سوف تتواصل بإذن الله حتى تحقق كل أهدافها المرجوة، وحتى يضع المتمردون السلاح، ويعودوا إلى طاولة المحادثات من جديد.
 
ومضى بالقول "من الخطأ الفادح أن تفكر أية دولة في العالم في تهديد أمن بلاد الحرمين الشريفين، فالقيادة السعودية، إضافة إلى أنها تجد تقديراً كبيراً في كل المنابر العالمية والمؤسسات الدولية، فهناك أكثر من مليار مسلم في كل أنحاء الأرض، مستعدون للتضحية بأنفسهم وكل ما يملكون في سبيل الحفاظ على أمن المملكة العربية السعودية، فهي أرض الحرمين الشريفين والمقدسات الإسلامية، ومهبط الوحي، ومجرد الحديث عن أمنها واستقرارها خط أحمر لا نقبل تهديده".

Total time: 0.0655