أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الرئيس صالح يوجه خطاب للشعب اليمني وهو لا ينوي التوجه الى أي دولة اخرى، والصوفي يكذب قناة العربية بخصوص تصريحاته امس، والصاروخ الذي اطلق على مسجد النهدين من داخل دار الرئاسة

اخبار الساعة - خاص + مصادر
أكد السكرتير الإعلامي للرئيس اليمني أحمد الصوفي لـ«عكاظ» أنه لم يدل بأي تصريح لـ«العربية» أو غيرها من القنوات، بخصوص ظهور الرئيس أمام الإعلام خلال 48 ساعة.

وأفاد الصوفي انه سيضطر إلى نشر بيان يكذب ما نشر على لسانه من معلومات غير صحيحة. وكانت قناة العربية نقلت عن الصوفي أمس أن صالح سيظهر أمام الإعلام خلال الـ48 سا...عة المقبلة.

من جهته، قال ياسر اليماني القيادي في الحزب الحاكم لـ«عكاظ» إنه ليس لديه أية معلومة حول ظهور الرئيس امام الاعلام قريبا، مؤكدا أن «الرئيس في صحة جيدة وليس هناك اي اتجاه لنقله الى أي بلد آخر، في ظل الإمكانيات والخبرات الطبية الهائلة التي تمتلكها المملكة». وأفاد ان ما أثير عن احتمالية نقل الرئيس علي عبدالله صالح إلى المانيا غير صحيح، خاصة أن «الرئيس تماثل للشفاء ويقضي فترة النقاهة»، مبينا أن قرار عودته الى اليمن يعود للأطباء في المملكة.

لكن مصدر يمني قال إن صالح ينوي إلقاء خطاب للشعب اليمني قريبا، مضيفا أن حالته الصحية جيدة بما يكفي كي يعود إلى اليمن قريبا، مشيرا إلى أن أقل من 40 في المائة من جسم صالح أصيب بحروق في حادث تفجير مسجد دار الرئاسة.

من جهة اخرى افادت مصادر لأخبار الساعة ان الصاروخ الذي اطلق على مسجد النهدين كان موجه بشريحة وأُطلق من داخل دار الرئاسة نفسها وأن هناك كانت عبوة ناسفة ايضا في المسجد كانت معدة مسبقا.

كما افادت المصادر انه قبل وصول الصاروخ الى المسجد سُمعت اصوات اجهزة الإنذار مما جعل الحرس الخاص يهب لتغطية وحماية الرئيس صالح .. وان حالته هي الافضل مقارنة بمن كانوا في المسجد.

وكان الرئيس صالح قد أصيب وأفراد حكومته في هجوم صاروخي استهدف جامع النهدين قبل ثلاثة اسابيع وقد نُقل أغلب المصابين بما فيهم الرئيس صالح للعلاج في المملكة العربية السعودية.

Total time: 0.0928