أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أحمد عبيد بن دغر يؤكد أن الأزمة في اليمن قاربت عل نهايتها

أحمد عبيد بن دغر في حفل خطابي مع الرئيس صالح
اخبار الساعة - صباح الذيباني
أكد الأمين العام المساعد للحزب الحاكم في اليمن، أحمد عبيد بن دغر، أن الأزمة السياسية في بلاده والتي بدأت منذ خمسة أشهر قد قاربت على نهايتها.

وفيما لم يعط بن دغر تفاصيل أكثر عن المسوغات ولا الكيفية التي ستضع حدا للأزمة اليمنية الراهنة، إلا أنه أشار إلى أن القوى المعادية المتآمرة - بحسب وصفه - قد جربت كل الأسلحة "بالمال والإعلام والدسائس والفتن والوقيعة بين أبناء الشعب اليمني، واستخدمت كل وسيلة للإضرار بحياة الناس وأمنهم ومعيشتهم، بما في ذلك قطع الطرقات ومنع البترول والغاز والكهرباء عن المدن ظنا منهم أن ذلك سوف يدفع الناس الى الفوضى والحرب الأهلية وسيؤدي الى سقوط النظام فخابت آمالهم".

وأكد بن دغر في مؤتمر للحزب بعدن أن محاولة اغتيال الرئيس صالح مطلع الشهر الماضي كانت عملية انقلابية أسقطت كل الاعتبارات السياسية والدينية وتجاوزت كل الخطوط الحمراء لكنها فشلت.

وقال   طارق الشامي ان محاولة المعارضة تشكيل مجلس انتقالي بأنه عمل استفزازي انقلابي مرفوض.

وقال الشامي إن أية محاولة للمعارضة للقيام بعملية انقلاب سياسية عسكرية ضد السلطة التشريعية ستواجه بالرفض، ودعا الشامي المعارضة إلى الجلوس والحوار لحل الأزمة، موضحا أن ما تقوم به أحزاب اللقاء المشترك ما هو إلا انقلاب على السلطة.

ويأتي ذلك فيما تواصل أحزاب اللقاء المشترك مناقشة مشروع مجلس انتقالي يتولى إدارة شؤون اليمن خلال الفترة المقبلة
تعليقات الزوار
1)
hsd -   بتاريخ: 05-07-2011    
اساليب السلطة لتركيع الشعب:

بالمال والإعلام والدسائس والفتن والوقيعة بين أبناء الشعب اليمني، واستخدمت كل وسيلة للإضرار بحياة الناس وأمنهم ومعيشتهم، بما في ذلك قطع الطرقات ومنع البترول والغاز والكهرباء عن المدن ظنا منهم أن ذلك سوف يدفع الناس الى الفوضى والحرب الأهلية
2)
نذير -   بتاريخ: 05-07-2011    
وفق الله الساعين لكل خيروبناء للوطن والمواطن

Total time: 0.293