أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

توجيه رئاسي بانسحاب القوات الحكومية من تعز، واتهامات للواء علي محسن الأحمر بتجنيد عسكريين في حرب الشوارع بالمدينة

- صنعاء - عادل الصلوي
 

أصدر نائب الرئيس اليمني الفريق عبدربه منصور هادي تعميماً رئاسياً لقوات الحرس الجمهوري التي يقودها العميد أحمد النجل الأكبر للرئيس علي عبدالله صالح والوحدات الأمنية التابعة لقوات الأمن المركزي، بالانسحاب الفوري من أنحاء تعز كافة، والخروج من المدينة بالتزامن مع انتشار مقابل لوحدات أمنية بديلة .


وعلمت “الخليج” من مصادر عسكرية مطلعة أن نائب الرئيس طلب من قائد المنطقة الشمالية والغربية اللواء علي محسن الأحمر المنشق عن الجيش بسحب وحدات تابعة لفرقة اللواء الأول مدرع معززة بآليات ومعدات عسكرية ثقيلة تم إرسالها مؤخراً إلى تعز بمرافقة قيادات عسكرية من الفرقة تنتمي إلى تعز من أبرزها قائد لواء الدفاع الجوي بفرقة اللواء الأول مدرع العميد صادق علي سرحان والعميد صادق الشيباني، قائد أحد الألوية التابعة للفرقة الأولى مدرع بصعدة .


وأشارت المصادر إلى أن هادي حث قائد المنطقة الشمالية والغربية المنشق على الإسهام بفاعلية في إحلال التهدئة في تعز وإخلاء المدينة من المظاهر العسكرية لوقف المواجهات المسلحة المتصاعدة بين القوات الموالية للنظام الحاكم والمجاميع القبلية المسلحة الموالية للمعتصمين بساحة الحرية .


من جهة أخرى، اتهمت مصادر صحافية مستقلة اللواء الأحمر قائد المنطقة الشمالية والغربية بالإسهام في إذكاء جذوة الاشتباكات المسلحة القائمة بتعز، عبر إرسال مجاميع عسكرية تابعة للفرقة إلى المدينة لدعم المجاميع القبلية المسلحة الموالية للثورة الشبابية في المواجهات المحتدمة مع قوات الحرس الجمهوري من خلال الاشتراك في هذه المواجهات بزي مدني وليس عسكرياً .


ويشهد العديد من أنحاء مدينة تعز تصعيداً لافتاً لحدة الاشتباكات المسلحة بين القوات الحكومية الموالية للنظام والمجاميع القبلية المسلحة الموالية للثوار الشباب بساحة الحرية . وأكد الناشط السياسي البارز في ساحة الحرية عارف عبدالجبار الحيدري في تصريح ل”الخليج” أن وحدات مكثفة تابعة لقوات الحرس الجمهوري تواصل القصف المدفعي العنيف لأحياء “الأجعود والهشمة والقصيبا” التي تقع في مناطق محاذية لشارع الستين إلى جانب تعرض مناطق أخرى بمديرية التعزية لعمليات قصف مماثلة . وأشار إلى أن المجاميع القبلية المسلحة الموالية للثوار تمكنت من إعطاب عدد من الآليات العسكرية التابعة لقوات الحرس الجمهوري، كما تمكنت من إجبار وحدات من هذه القوات خلال مرورها في منطقة “مفرق شرعب السلام” على التراجع والانسحاب إلى مناطق خلفية بعد محاصرتهم شاحنات نقل الجند وسيارات عسكرية مدرعة تابعة للوحدات ذاتها .

تعليقات الزوار
1)
وسيم شُميس -   بتاريخ: 12-07-2011    
منذ شهرين و مدينة الثورة التنويرية السياسة والثقافية والاجتماعية (الحرة تعز) تتعرض إلى تدمير ممنهج ومخطط، فأبناؤها يسامرون الليل على أصوات قذائف الدبابات ومدافع قوات الاحتلال العائلي ورشاشات ومصفحات مطعون الشرف السفاح قيران، فيمارسوا في تعز ما مارسه الصرب في سراييفو وما تمارسه القوى الصهيونية في غزة ، لا أبالغ مطلقاً في هذه التشبيهات وإلا فماذا نسمي قصف البيوت وهدمها على سكانها المدنيين بقذائف المدافع والدبابات؟ وبأي تعبير ولغة نصف تدمير حافلات الركاب بمن فيها بالصواريخ؟ وماذا نقول عن قصف المساجد وتدميرها، فهذا التدمير الممنهج لهذه المحافظة الغالية على كل أبناء اليمن لن يثني أبناءها من مواصلة الثورة ولن تقهرهم هذه الممارسات الإجرامية من أن يقفوا صفاً واحداً للدفاع عن كرامتهم وعزتهم وثورتهم ، فيجهل هؤلاء القتلة أن أبناء الحرة تعز كما عهدناهم وعايشناهم مع حلمهم وثقافتهم ووعيهم وتحضرهم ومدنيتهم لهم في المقابل أيادي تقطع كل من يجهلهم وتكسر كل من يحاول أن يطغى ويتجبر عليهم وتنكس كل أنف تجبر بقوته الظالمة، وأنهم يجمعون بين اليد التي تبني وتكتب واليد التي تحمي وتحرس.
2)
كوكو -   بتاريخ: 12-07-2011    
والله ماللطاغية وابنة إلا هكذا ووالله لو تمكت المواجهة مافيهم إلا اسبوع واحنا سنكون الدبابات والصواريخ -أماسلمية سلمية فلا تنفع معاهم .
3)
كلنا مع حمود نصر الله المخلافي -   بتاريخ: 12-07-2011    
نصرك الله ياشيخ حمود وكل ابناء تعز الاحرار والشرفاء معك وسوف نضحي بكل مانملك من اجل طرد الغجر والقطيع اتباع الطاغية عفاش من تعز هؤلاء الغجر والجهلة والمرتزقة الذين لا يفقهون شئ سوى البرع والزامل ... وسوف نحرر اليمن منهم
4)
سحر المؤيد -   بتاريخ: 12-07-2011    
الله يحفظ تعز وابناء تعز . لا رحم الله من سفك دماء شباب تعز الاحرار اولهم مدير الامن قيران الله لا رحمه

Total time: 0.0584