أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

النائب سلطان السامعي يتهم النظام بشن هجمات بربرية للانتقام من أبناء تعز

- الخليج

هاجم النائب اليمني المعارض سلطان السامعي ما سماه بقايا النظام بسبب ما يرتكبونه من أعمال عنف ضد أبناء مدينة تعز المدنيين، ووصف هذه الأعمال بأنها “حرب بربرية”، وقال إن “هدفها قتل المواطنين وتدمير منازلهم” .


وأوضح السامعي ل “الخليج” أن “مدينة تعز تعيش حالة حرب يومية يقودها بقايا النظام بقتل أبنائها وتدمير منازلهم مستخدمين الآليات العسكرية كافة المتوسطة والثقيلة من مدفعية ودبابات ورشاشات، في ظل تمسك مواطنيها بسلمية ثورتهم الشعبية المطالبة بإسقاط النظام غير الشرعي” .


وحول القصف المدفعي الذي تتعرض له المدينة يومياً بعد منتصف الليل وحتى فجر اليوم التالي قال السامعي النائب عن الدائرة الانتخابية 68 في المحافظة، إن الهدف من هذا القصف هو الرعب وإقلاق سكينة المواطنين من دون مبرر، وأشار إلى أنه في بعض الأيام يستخدم الطيران الحربي بكثافة لقصف المنازل والقرى في أكثر من منطقة في المدينة .


وأشار إلى أن العنف المسلح ضد تعز يعبر عن الحقد الدفين لبقايا النظام ضد أبناء المحافظة من المدنيين، ومحاولة إذلالهم وتركيعهم كونهم يقدمون تضحيات كبيرة في ساحات وميادين الاعتصام كافة لإسقاط ومحاكمة النظام الدموي . ونفى قيام مسلحين مجهولين بمهاجمة القوات الأمنية . وأشار إلى أن مدير أمن تعز العميد عبدالله قيران أحضر بلاطجة من خارج المدينة وسلحهم ونشرهم في الأحياء كافة وشوارع المدينة ليطلقوا الرصاص الحي لإيجاد مبرر للقوات الأمنية بتوجيه ضربات بالأسلحة الثقيلة كافة من مدفعية ودبابات ضد المدنيين . وتوعد السامعي بقايا النظام بالملاحقة على خلفية الحرب البربرية الإجرامية التي يرتكبونها ضد أبناء المدينة .

Total time: 0.067