آخر الأخبار :
أخيرا.. تم الإيقاع بالفيل "أسامة بن لادن" بعد مطاردة مثيرة طائرة مسيرة تربك الميسري خلال خطاب القاه في حفل عسكري بالمهرة موعد إقتران القمر بالثريا في قِرَان خامس عشر (تفاصيل) من أصل لبناني: كشف هوية متورط في تفجير الطائرة الروسية فوق سيناء اشترت وجبة "ناغتس" لابنتها.. فاكتشفت المفاجأة الصاعقة محمد صلاح إلى القاهرة.. وليفربول قد يرسل "فريقا" خلفه بسعر فلكي.. "مجهول" يشتري أغلى ساعة يد في التاريخ صرف الدولار والريال السعودي امام الريال اليمني بصنعاء الثلاثاء 12 نوفمبر 2019م مقتل واصابة قيادات بارزة ورفيعه في الانتقالي بينهم نجل الزبيدي وشقيق مدير مكتب شايع وكالة الطاقة الذرية: "آثار يورانيوم" بموقع غير معلن بإيران

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

السعودية تكشف المسؤول عن إدراج التحالف العربي في القائمة السوداء

السعودية تكشف المسؤول عن إدراج التحالف العربي في القائمة السوداء

اخبار الساعة    | بتاريخ : 05-06-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
كشفت مصادر سعودية مطلعة، أن إضافة اسم التحالف العربي إلى ما يسمى باللائحة السوداء للبلدان التي تنتهك حقوق الطفل تم في اللحظات الأخيرة من قبل مكتب الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، ولم يكن اسم التحالف العربي مقترحا أبدا منذ البداية. 
 
ونقلت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية عن المصادر، قولها: إن "مكتب الأمين العام أضاف الاسم صباح الجمعة إلى اللائحة، أي قبل ساعات من إعلانها، مما أثار جدلا، وعندما سئل الناطق الرسمي باسم الأمم المتحدة، فرحان الحق، اكتفى بالقول إن إضافة التحالف إلى القائمة جاء بسبب الهجمات المتكررة على المستشفيات والمرافق الطبية". 
 
وكان التحالف العربي نفى مرارا أن يكون قد استهدف أيا من المرافق الطبية في اليمن، ومع ذلك لم يتمكن الناطق الإعلامي للأمم المتحدة من شرح كيف يتم إضافة اسم التحالف العربي هذا العام، وكيف تم حذف اسم الكيان الصهيوني في العام الماضي. ووفقاً للمصادر تبين الخطوة -إدارج التحالف العربي في القائمة السوداء- مدى الفوضى التي تعيشها الأمم المتحدة حاليا. 
 
وتابعت المصادر السعودية "لا يعرف أي جهة في مكتب الأمين العام، اقترحت إضافة التحالف العربي إلى القائمة علما بأن كي مون نفسه وافق على الإضافة، وأن التقرير يشير إلى أن هناك زيادة بمقدار 5 أضعاف في حالات تجنيد الأطفال في استخدام من قبل الجماعات المسلحة معظمها من قبل الحوثيين". واللائحة السوداء كما يطلق عليها بالفرنسية أو "قائمة الخجل" بالإنجليزية، عبارة عن قائمة بأسماء الأطراف التي قد يراها الأمين العام مسؤولة عن محنة الأطفال في مناطق النـزاعات وتجنيدهم.
المصدر : متابعات خاصة
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (7347) قراءة

Total time: 0.1851